أهلي مصر بمواجهة الريال والهلال في نهائي كأس العالم للأندية

الاهلي المصري وسياتل الامريكي بكاس العالم للاندية - 4 شباط 2023 (رويترز)

camera iconالاهلي المصري وسياتل الامريكي بكاس العالم للاندية - 4 شباط 2023 (رويترز)

tag icon ع ع ع

يلتقي عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، مساء اليوم الأربعاء 8 من شباط، فريقا ريال مدريد والأهلي المصري، لفائدة الدور نصف النهائي في كأس العالم للأندية، وذلك على المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله في العاصمة الرباط.

وتعد تلك المواجهة الرسمية الأولى في التاريخ بين بطلي القرن في أوروبا وأفريقيا، حيث سبق وتقابلا في مباراة ودية عام 2001 على ستاد القاهرة، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله صنداي أوليسيه.

وينتظر للفائز من هذه المباراة أن يلتقي مع الهلال السعودي في النهائي.

وتأهل نادي الهلال السعودي للمباراة النهائية ولأول مرة في تاريخه، إثر فوزه، مساء أمس، على فلامنغو البرازيلي 3×2 في دور نصف النهائي، وذلك على ملعب “ابن بطوطة” بمدينة طنجة المغربية.

وقدم الفريق السعودي مباراة عالية المستوى، في ظل العرض الكروي المتواضع لابناء السامبا، وغير متوقع من أبطال كوبا أمريكا وكمدرسة كروية عالمية.

الأهلي والحلم العربي

تتجه انظار محبي كرة القدم العربية وخاصة جماهير النادي الأهلي المصري، إلى العاصمة المغربية الرباط، حيث اللقاء التاريخي والمهم بين فريقي الأهلي وريال مدريد.

ويسجل الأهلي في هذه البطولة، ظهوره الثامن بكأس العالم للأندية، كما وصل إلى المربع الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه، وهي فرصة لفراعنة مصر إثبات وجودهم في البطولة.

تاهل فريق الأهلي لهذا الدور بعد أن حقق فوزًا ثمينا على نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة 1-0، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، على ملعب “ابن بطوطة” في مدينة طنجة المغربية.

وسبق وأن فاز الفريق المصري في الدور الأول بافتتاح المسابقة، على فريقأوكلاند سيتي النيوزيلندي وبنتيجة 3×0.

وفي البطولة الماضية، استطاع الأهلي من الفوز 1×0 على مونتيري المكسيكي في الدور الأول، بينما خسر 2×0 أمام بالميراس البرازيلي في دور نصف النهائي، واحتل المركز الثالث في البطولة اثر فوزه على الهلال السعودي وبنتيجة 4×0.

فريق الأهلي يتصدر حاليًا الدوري المصري الممتاز، برصيد 37 نقطة من خلال 15 مباراة خاضها حتى الآن، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، إذ حقق الفوز 11 مرة، وتعادل أربع مرات، وهو الفريق الوحيد في الدوري الممتاز لم يهزم لتاريخه.

كما يملك الأهلي أقوى خط دفاع في الدوري المحلي، حيث لم تهتز شباكه سوى خمس مرات فقط، وهي أقل نسبة تسجيل في مرمى فريق واحد بالدوري المصري الممتاز.

الفريق الملكي والتعويض

يسعى الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد إلى التعويض عن السنوات العجاف الثلاث الماضية، عندما ابتعد الفريق الملكي عن منصات التتويج.

وأحرز الريال لقب البطولة آخر مرة في عام 2018، وكانت للمرة الرابعة، وبها استطاع ان يتصدر قائمة السجل الذهبي للبطولة بعدد مرات الفوز.

يعيش الميرنجي فترة عصيبة، في الوقت الحالي، قبل مباراته المرتقبة مساء اليوم ضد الأهلي، بسبب كثرة الإصابات في صفوفه.

وكان قد تعرض كريم بنزيما للإصابة في مباراة الخميس الماضي أمام فالنسيا، في الدوري الإسباني، وأدت إلى استبعاده من مباراة الأحد ضد ريال مايوركا في البطولة نفسها.

وعانى الحارس تيبو كورتوا من إصابة في عمليات الإحماء قبل مباراة فريقه وريال مايوركا، والتي خسرها بهدف دون رد.

كذلك أعلن النادي إصابة البلجيكي إدين هازارد في ركبته اليسرى، دون الكشف عن مدة إصابته، ولكن التقارير تشير إلى أن مدة غيابه قد تصل إلى 5 أسابيع.

وتوالت الضربات على ريال مدريد بإعلانه، قبل أيام، إصابة ظهيره الأيسر فيرلاند ميندي في العضلة نصف الغشائية بالساق اليسرى، وتشير التقارير إلى إمكانية غيابه لمدة شهرين.

وتلقى لوكاس فاسكيز إصابة، بالتواء في الكاحل الأيمن، خلال مواجهة فالنسيا في ربع نهائي كأس السوبر الإسباني، في وقت سابق من شهر كانون الثاني الماضي، ولم يؤكد النادي مدة غيابه ولكن التقارير تشير إلى احتمالية غيابه لمدة شهر.

وتعرض المدافع إيدر ميليتاو، للإصابة في مباراته ضد فالنسيا في الليجا، وأوضح المدرب كارلو أنشيلوتي أن درجة إصابة البرازيلي أقوى من بنزيما.

سبق وان أعلن انشيلوتي عن قائمته المتجهة إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية، حيث تأكد غياب اللاعبين الستة.

وبالتالي سيلعب الإيطالي كارلو انشيلوتي بالصف الثاني، ولكن مستواهم عالٍ جدًا، خصوصًا وأن معظمهم من الشباب الموهوبين، ولديهم حضور جيد، وقد يزعجون خصمهم الفريق المصري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة