مانشسترسيتي مهدد بالطرد خارج الدوري الممتاز

camera iconتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز- 5 شباط 2023(premierleague)

tag icon ع ع ع

بات نادي مانشسترسيتي، بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي، مهددًا بالطرد خارج الدوري الإنجليزي الممتاز نظرًا لارتكابه مخالفات مالية كبيرة.

كما بدأت تتفاعل مع هذه القضية كل وسائل الإعلام، حتى بات حديث الشارع الكروي في إنجلترا، خصوصًا وأن السيتي يحتل المركز الثاني في الموسم الحالي، وهو ينافس على صدارة البريميرليج.

عنونت صحيفة “thesun” البريطانية في تقرير نشرته على موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 8 من شباط، قالت فيه، إن “مان سيتي يواجه الطرد بعد إتهامه بأكثر من 100 مخالفة مالية”.

وأضافت الصحيفة، أن مانشسترسيتي، “حامل اللقب”، قد يتم استبعاده من المشاركة في الدوري الممتاز بعد ارتكابه أكثر من 100 مخالفة للقواعد المالية المنظمة حكوميًا.

وقد تشمل العقوبات المحتملة الأخرى خصم النقاط، وحظر الانتقالات، وقد يصل إلى تجريد الألقاب السابقة من كل الأندية المخالفة والمشتبه بها.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن التحقيقات في البيانات المالية والتعاملات التي أجراها النادي كانت قد بدأت منذ أربع سنوات في عام 2018.

وأشارت إلى أن النتائج الأولية للتحقيق لاتبشر بالخير لمانشسترسيتي، وبالرغم من أنه تم توجيه الاتهام إليهم، ولكن لم تتم إدانتهم بعد.

وكانت صحيفة “thesun” البريطانية قد نشرت تقريرًا لها على موقعها الرسمي، بتاريخ 6 من شباط الحالي، قالت فيه، إن السيتي متهم بخرق اللوائح المالية على مدار تسع سنوات، منذ عام 2009 حتى 2018، بالإضافة إلى المزيد من الاتهامات بعدم التعاون بتسليم المستندات المطلوبة.

وذكر التقرير، أن التحقيق غير مسبوق في الدوري الإنجليزي الممتاز طيلة الفترة الماضية، وأن بعض الوثائق تشير إلى أن السيتي قد أخفى المصدر الحقيقي لإيراداته من خلال الزعم بأن مصدرها هو رعاة للنادي، بينما في الواقع تم تحويل المبالغ المالية من قبل مالكي النادي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأكدت الصحيفة، أنه تم اتهام السيتي بدفع جزء كبير من راتب رئيسه السابق روبرتو مانشيني من خلال شركة صورية في أبوظبي، وإخفاء هذه الحقيقة.

وختمت الصحيفة البريطانية، أنه قد يتم عاجلًا شطب نقاط من السيتي، وذلك سيصب في مصلحة أرسنال المتصدر برصيد 50 نقطة، بينما الوصيف السماوي ب45 نقطة.

ويترقب الشارع الرياضي في إنجلترا عامة وفي مدينة مانشستر خاصة، بقلق شديد، تطورات القضية وما ستم اتخاذه من إجراءات بحق فريقهم الذي ينافس على صدارة دوري البريميرليج، وتأثير ذلك على مستوى ومسار الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يُعتبر حاليًا من أقوى الدوريات في أوروبا.

جاء ذلك في الوقت التي تتفاعل  فيه قضية المخالفات المالية في الأندية الأوروبية الكبرى، والتي بدأت تنتقل تباعًا وتتفاعل أحداثها بشكل كبير.

وشهدت الأندية الإيطالية، مؤخرًا، إجراءات عقابية شملت نادي يوفنتوس، أحد أكبر وأعرق الأندية في إيطاليا، مع شطب من نقاطه وقد يواجه الطرد من المشاركة في دوري الكالتشيو.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة