برشلونة يستضيف مانشستريونايتد في الدوري الأوروبي

camera iconتشافي هيرنانديز مدرب برشلونة واريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

يشهد ملعب سبوتيفاي كامب نو في كتالونيا، عند الساعة 8:45 بتوقيت دمشق من مساء اليوم الأربعاء 16 من شباط، مواجهة مثيرة تجمع فريقي برشلونة ومانشستريونايتد، لفائدة مرحلة الذهاب من دور خروج المغلوب المؤهل للدور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي.

وتعتبر هذه القمة بمثابة التحدي بين مدرستين كرويتين عالميتين، إسبانية بقياد تشافي هيرنانديز، وإنجليزية بقيادة الهولندي إريك تن هاج.

يشارك برشلونة في هذا الدور من البطولة، بعدما حلّ بالمركز الثالث في المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل وثلاث هزائم.

بينما يشارك مانشستريونايتد كونه احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي برصيد 15 نقطة، حيث فاز بخمس مواجهات وخسر واحدة فقط.

ويتصدر الفريق الكتالوني الليجا برصيد 56 نقطة من 21 مباراة، فاز في 18 مقابلة وتعادل باثنتين وخسر واحدة فقط.

بينما يحتل الشياطين الحمر المركز الثالث في البريميرليج برصيد 46 نقطة من 23 مباراة، فازوا في 14 مواجهة وتعادلوا بأربع وخسروا خمس مباريات.

تشافي يسعى لتحقيق الكأس الأولى

بالرغم من أن خزائن فريق برشلونة مليئة بالكؤوس والبطولات، تفتقد خزائنه لهذه الكأس التي شارك فيها 13 مرة سابقًا ولم يحرزها حتى الآن.

ولايرغب المدرب الاسباني تشافي بتكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما غادر البطولة من الدور ربع النهائي، إثر تعادله ذهابًا من دون أهداف مع مستضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، وخسارته 2×3 على ملعبه ليودع البطولة.

ويمرق فريق برشلونة حاليًا بفترة استقرار فني أكثر من العام الماضي، ولدى تشافي لاعبون بارزون بدءًا من حارسه الألماني تير شتيغن، وصولًا إلى أفضل المهاجمين في الليجا، روبرت ليفاندوفسكي برصيد 14 هدفًا، بالإضافة إلى بيدري وله ستة أهداف.

تن هاج سيقاتل لتحقيق إنجاز ليثبت حضوره

بدوره المدرب الهولندي إريك تن هاج يسعى مع الشياطين الحمر لتحقيق أي إنجاز يضيفه إلى أرشيف النادي.

ويرغب المدرب الهولندي بإعادة هيبة الفريق بعد خسارته المباراة النهائية للبطولة قبل موسمين أمام فياريال 11×10 بركلات الترجيح، في مباراة تاريخية مشهودة بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي 1×1.

الشياطين الحمر سبق أن أحرزوا الكأس مرة واحدة في موسم 2016ـ 2017.

وأبرز لاعبي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد برصيد 12 هدفًا في البريميرليج، وهو رابع الهدافين.

بالإضافة إلى برونو فيرنانديز بأربعة أهداف، وكذلك انتوني مارسيال وجاد سانشو وانتوني ولكل واحد منهم ثلاثة أهداف.

تاريخ المواجهات لصالح البارسا

التقى فريقي برشلونة ومانشستريونايتد 13 مرة، نجح البارسا بالفوز في ست مواجهات، مقابل ثلاثة انتصارات للشياطين الحمر، وسيطر التعادل في أربع مباريات.

سجل لاعبو برشلونة في مرمى اليونايتد 24 هدفًا، فيما تمكن لاعبو مانشستريونايتد من تسجيل 15 هدفًا في مرمى الفريق الكتالوني.

أعلى فوز بين الفريقين كان لصالح برشلونة 4×0 في دوري المجموعات من دوري الأبطال في موسم 1994ـ 1995.

وآخر مواجهة بينهما شهدت فوز برشلونة 3×0، في عام 2019 في ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة