فرصة للتقديم على زمالة لإعداد تقارير عن الطفولة المبكرة

camera iconطفل داخل قطار خلال عمليات إجلاء المدنيين من خيرسون في أوكرانيا- 20 من كانون الأول 2022 (NurPhoto)

tag icon ع ع ع

يستمر التقديم على زمالة مقدمة من “Dart Center Ochberg”، حول إعداد التقارير العالمية عن مرحلة الطفولة المبكرة حتى 20 من آذار المقبل.

وتتيح الزمالة الافتراضية (عبر الإنترنت) فرصة للصحفيين لتعزيز معرفتهم حول إعداد مواد صحفية عن القضايا المتعلقة بنمو وتطور الأطفال الصغار (0- 6 سنوات) وصحة مقدمي الرعاية لهم (اضغط هنا).

تستقبل الزمالة 15 صحفيًا من جميع أنحاء العالم، يعملون في الإعلام المطبوع والرقمي والصوت والفيديو والوسائط المتعددة، وتستمر من أيار 2023 إلى تشرين الثاني من العام نفسه.

وتُقدم الزمالة خدمات التدريب والتوجيه والتعليم المستمر لتعميق معارف الصحفيين، ويقدم الصحفي في ختامها مشروعًا قابلًا للنشر.

ويركّز الصحفي خلال عمله في فترة الزمالة على مشاريع تستكشف الظروف المؤثرة على التطور في مرحلة الطفولة المبكرة، مع التركيز على السياسات والمواقف المسببة لتجارب سلبية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الحلول الممكنة.

وتشمل الظروف التي يمكن الحديث عنها من خلال المواد الإعلامية، سوء التغذية وعدم الاستقرار السياسي والمساواة والعنصرية، بالإضافة إلى العنف والكوارث الطبيعية (المرتبطة غالبًا بتغير المناخ)، والأوبئة.

مؤهلات القبول

تقبل الزمالة الصحفيين الأمريكيين أو الدوليين الذين أبدوا اهتمامًا بتسليط الضوء على قضايا الأطفال الصغار والقائمين على رعايتهم.

ويجب أن يكون المتقدمون متقنين للغة الإنجليزية، بينما يمكن لهم تنفيذ المشاريع وإنتاجها بلغة أخرى.

ويُطلب من المتقدمين اقتراح مشروع إعداد تقارير عن الأطفال الصغار أو مقدمي الرعاية، يمكن إكماله وجدولته للنشر أو البث بحلول 15 من تشرين الثاني المقبل.

كما يجب على المتقدمين أن يبحثوا عن منصة إعلامية لنشر المشروع مع توضيح الأسباب التي تجعل هذه المنصة شريكًا محتملًا في النشر.

ويُشترط أن يوافق المقبولون بالزمالة على حضور ما لا يقل عن أربع ندوات عبر الإنترنت (من أصل ست) خلال فترة الزمالة، والموافقة على البقاء على اتصال منتظم مع مدرب قصتهم.

وتقتصر ندوات الزمالة على جلسات عبر الإنترنت توضع خطتها الزمنية مع مراعاة اختلاف التوقيت بين مناطق وجود الصحفيين قدر الإمكان.

يمكن للصحفيين المستقلين والعاملين ضمن وسائل إعلام حول العالم التقديم على الزمالة، ليحصل كل صحفي على 2000 دولار أمريكي لاستخدامها في تنفيذ مشروعه، بينما لا تُقبل مقترحات المشاريع المشتركة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة