سفينة روسية تحمل إمدادات عسكرية من طرطوس إلى روسيا

سفينة شحن روسية من طراز "MV Sparta 4" محملة بمعدات عسكرية من سوريا عبر مضيق "البوسفور"- 4 من آذار 2023 (Yörük Işık)

camera iconسفينة شحن روسية من طراز "MV Sparta 4" محمّلة بمعدات عسكرية من سوريا عبر مضيق "البوسفور"- 4 من آذار 2023 (Yörük Işık)

tag icon ع ع ع

مرّت سفينة شحن روسية محمّلة بمعدات عسكرية من سوريا عبر مضيق “البوسفور”، مساء 4 من آذار الحالي، ومن المتوقع أن تفرغ حمولتها في ميناء “نوفوروسيسك” الروسي.

موقع “Naval News” البريطاني المهتم بتغطية الأحداث والتكنولوجيا البحرية، قال إن السفينة من طراز “MV Sparta 4” حُمّلت في سوريا وأبحرت بمرافقة البحرية الروسية.

وأوضح أن السفينة حُمّلت مركبات عسكرية في القاعدة البحرية الروسية بمدينة طرطوس، ومن المتوقع أن تفرغ حمولتها في ميناء “نوفوروسيسك”.

خلال عملية التحميل فتحت عنابر السفينة الكبيرة، وعندما كانت تبحر عبر مضيق “البوسفور”، كان لديها غاطس معلن يبلغ 6.2 متر (20 قدمًا)، ما يشير إلى حمولة ثقيلة.

وشوهدت السفينة قبل دخولها مضيق “البوسفور”، في 1 من آذار الحالي، وهي تبحر شرقي البحر الأبيض المتوسط ​​بعيدًا عن طرطوس.

وكان يرافقها طراد صواريخ من طراز “ستوريغتشي” (Steregushchiy) “20380” تابع للبحرية الروسية، ما يعزز الشكوك بأنها تحمل شحنة حساسة.

ورغم إغلاق تركيا الممر المائي بين البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود أمام السفن الحربية الروسية، فإن تدفق الإمدادات العسكرية لا يزال مستمرًا، وفق الموقع.

وجرى تتبع رحلة السفينة من قبل محللي الدفاع، وتم تصويرها من قبل مراقب السفينة وخبير الدفاع “يورك إيشيك” (مرصد البوسفور الذي يراقب حركة الملاحة البحرية).

سفينة “Sparta 4” واحدة من أربع سفن مملوكة لشركة “SC South LLC”، وهي شركة شحن روسية تشارك في نقل المعدات العسكرية.

“Sparta 4” من نفس طراز السفينة التي شحنت منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية “S-300” من سوريا، في آب 2022، على سفينة “Sparta 2″، انطلقت أيضًا من طرطوس في سوريا وتم تسليمها في ميناء “نوفوروسيسك”.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الشركة والسفينة بموجب قائمة الرعايا المعينين بشكل خاص (SDN) بعد غزو روسيا أوكرانيا في 24 من شباط 2022.

وذكرت وسائل إعلام روسية في وقت سابق أن السفينة وصلت إلى طرطوس محمّلة بمساعدات إنسانية، في أعقاب الزلزال المدمر الذي وقع في 6 من شباط الماضي، وتم نقل المساعدات في حاويات شحن على سطح السفينة.

اقرأ أيضًا: بحمولة كبيرة.. سفينة إنزال روسية تتجه إلى طرطوس




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة