الصحافة تنتقد أداء ليفربول ومدربه بدوري الابطال

camera iconكلوب في حالة حزن مع لاعبي فريق ليفربول بعد خسارتهم 1×0 امام ريال مدريد بدوري الابطال- 15 آذار 2023(REUTERS)

tag icon ع ع ع

انتقدت صحيفة “The Sun” البريطانية الخميس 16 من آذار، في تقرير لها نشرته على موقعها الرسمي، مدرب ليفربول يورغن كلوب، وبعد خسارة فريقه أمام ريال مدريد بنتيجة 0×1.

وتحت عنوان “فشل الريدز المحزن في تحقيق معجزة أوروبية أخرى في مواجهة الأعداء القدامى”، تحدثت الصحيفة عن خروج ليفربول للسنة الثانية على التوالي أمام النادي الإسباني، وكذلك خسارته 2×5 في ملعب آنفيلد بلقاء الذهاب، من دور الـ 16 بدوري ابطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن المدرب كلوب زعم أن لديه فرصة للتعويض عن هزيمته في الذهاب، وكان مصرًا على إحداث ضجة كبيرة في البرنابيو بقلب العاصمة مدريد، “لكن ذلك الحقيقة أشبه بفرص الفوز في اليانصيب الوطني”.

وتأهل بطل أوروبا 14 مرة (ريال مدريد) إلى الربع النهائي، ولم يكن رجال كلوب قادرين على وقف زحف الفريق الملكي.

وتابعت الصحيفة أن مدرب آنفيلد طلب بجرأة من الجيش الأحمر، حجز فنادقهم في نهائي هذا الموسم في إسطنبول، بعد تعرضهم للهزيمة الثقيلة في الذهاب، في محاولة لرفع معنويات فريقه، قبل خسارته للمرة الثانية أمام الميرينجي وخروجه من البطولة.

وأضافت الصحيفة، لم تكن هناك معجزة ستحدث أبدًا، حتى قبل هدف كريم بنزيما المتأخر، والعاشر له ضد الخصم الإنجليزي منذ بداية الموسم الماضي.

وهذه الهزيمة الرابعة التي يقضي بها ريال مدريد على آمال ليفربول، في دوري ابطال أوروبا، تحت قيادة الألماني كلوب، إذ فاز الملكي مرتين في نهائيات البطولة آخرها في الموسم الماضي، ومرتين في مباريات خروج المغلوب.

وبهذه النتائج المتواضعة في كل المسابقات، تتوقع الصحيفة أن يخرج ليفربول من هذا الموسم بدون ألقاب.

ويواجه فريق الريدز منافسة شديدة على المركز الرابع في دوري البريميرليج، كونه يحتل المركز السادس برصيد 42 نقطة، وذلك ضد توتنهام هوتسبير رابع الترتيب وله 48 نقطة، ونيوكاسل يونايتد خامسًا بـ 44 نقطة، وكذلك فريق برايتون الذي حل بالمركز السابع وله 42 نقطة، وبرينتفورد ثامنًا برصيد 41 نقطة، وبالتالي قد يفقد الريدز تواجده بدوري الابطال في الموسم المقبل.

ألقاب وبطولات ليفربول  

كان فريق ليفربول قد حقق العديد من الألقاب والبطولات المحلية والقارية أبرزها:

بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 19 لقب، آخرها كان في موسم 2019-2020.

كأس الاتحاد الإنجليزي 8 مرات، وكأس الرابطة الإنجليزية تسع مرات، حقق البطولتين بنفس الموسم 2021-2022، بينما أحرز كأس درع الاتحاد الإنجليزي 16 مرة آخرها في عام 2022.

وعلى مستوى القاري فقد أحرز لقب دوري ابطال أوروبا ست مرات آخرها كان في موسم 2018-2019.

وحقق كأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات آخرها في موسم 2000-2001، وكأس السوبر الأوروبي أربع مرات آخرها عام 2019.

وتمكن فريق ليفربول من إحراز اهم لقب في تاريخ مشواره الكروي، وهو بطولة كأس العالم للأندية ولأول مرة وذلك في عام 2019.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة