تشيلسي يقيل مدربه جراهام بوتر بسبب النتائج المخيّبة

المدرب المُقال من تدريب نادي تشيلسي جراهام بوتر- 7 من كانون الثاني 2023 (independent/ Getty Images)

camera iconمدرب نادي تشيلسي المُقال جراهام بوتر- 7 من كانون الثاني 2023 (independent/ Getty Images)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي تشيلسي إقالة مدرب الفريق الأول الإنجليزي جراهام بوتر (48 سنة)، بعد تواضع نتائجه في موسم هو الأسوأ للبلوز منذ مواسم عدة.

وكانت هزيمة البلوز المفاجئة على أرضه (0×2) أمام أستون فيلا، لفائدة الجولة الـ29 من الدوري الممتاز، قد عجلت في رحيل بوتر.

ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي، في وقت متأخر من مساء الأحد 2 من نيسان، قال فيه، “ان جراهام بوتر قد رحل عن النادي”.

وكان بوتر وافق على التعاون مع النادي لتسهيل الانتقال السلس بعد خلافته للمدرب الألماني توماس توخيل، الذي يقود حاليًا بايرن ميونيخ الألماني.

وأضاف البيان أن المدرب بوتر قاد فريق البلوز إلى دور ربع نهائي دوري ابطال أوروبا.

وقدم النادي شكره للمدرب على جهوده ومساهماته، وتمنى له كل التوفيق في المستقبل.

وأكد النادي في بيانه أن برونو سالتور سيتولى مسؤولية الفريق، كمدرب رئيس وبشكل مؤقت.

بدورهما، وجه تود بوهلي وبغداد إجبالي، المالكان المتحكمان بالنادي، الشكر للمدرب بوتر على “على صدق مساهماته في تشيلسي”، وقالا إن لديهما أعلى درجات الاحترام له كمدرب وكشخص، ولكنهما يشعران بخيبة أمل في نتائج الفريق.

وقال بوهلي، إن الإدارة في ستامفورد بريدج وجماهير النادي ستقف جنبًا إلى جنب مع المدرب برونو والفريق حتى يركز النادي على مبارياته العشر المتبقية من دوري البريميرليج.

وأكد مالك نادي تشيلسي أنهم جميعًا سيدعمون المدرب الجديد، وخاصة في مبارياته بدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، حتى يتمكنوا من إنهاء الموسم في أعلى مستوى له.

خيبة أمل غير متوقعة

يقبع نادي تشيلسي في المركز الـ11 بالدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) برصيد 38 نقطة، جمعها من عشرة انتصارات وثمانية تعادلات وعشر هزائم بعد أن لعب النادي 28 مباراة.

وتلقى منذ مطلع العام الحالي خسارات “قاسية وغير متوقعة”، أبرزها من مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي بأربعة أهداف نظيفة، وفي الدوري من ساوثهامبتون بهدف وحيد، ومن توتنهام بهدفين دون رد.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، حقق بوتر الإنجاز الوحيد في الوصول بالفريق إلى دور ربع النهائي، حيث تلقى البلوز خسارة في ذهاب دور الـ16 من البطولة، أمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة هدف دون رد، بينما فاز تشيلسي 2×0 في لقاء الإياب، ليتأهل إلى دور ربع النهائي، وسيواجه البلوز فريق ريال مدريد، في 12 نيسان الحالي، على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وفي 18 من الشهر نفسه، سيقابل الفريق الملكي مرة ثانية في الإياب على ملعبه “ستامفورد بريدج” في العاصمة البريطانية لندن.

وكان نادي تشيلسي أعلن، في 8 من أيلول 2022، عن التعاقد مع الإنجليزي جراهام بوتر مدربًا للفريق الأول، خلفًا للألماني توماس توخيل، الذي أُقيل في 7 من من الشهر نفسه، بعقد مدته خمس سنوات.

مشوار جراهام التدريبي

بدأ جراهام بوتر مشواره التدريبي الاحترافي في أوسترسوند السويدي، خلال الفترة من 2011 إلى 20218، ثم انتقل إلى نادي سوانزي سيتي الويلزي خلال موسم واحد 2018- 2019.

وبعد ذلك انتقل لدوري البريميرليج، وتسلّم قيادة فريق برايتون خلال الفترة من 2019 إلى 2022، قبل أن يتسلّم تدريب البلوز.

ولعب جراهام بوتر كقلب دفاع في الأندية التي انتقل إليها، ولم يلعب لغير الأندية الإنجليزية، كما لم يحترف خارجيًا طوال مشواره الكروي.

وأبرز الأندية التي شارك فيها بوتر، برمنغهام سيتي وساوثهامبتون، كما لعب مع المنتخب الإنجليزي تحت 21 سنة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة