الـ12 في البريميرليج.. ليستر سيتي يقيل مدربه بريندان رودجرز

بريندان رودجرز مدرب نادي ايسترسيتي المقال - 2نيسان2023 (AP)

camera iconبريندان رودجرز مدرب نادي ليستر سيتي المُقال- 2 من نيسان 2023 (AP)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي ليستر سيتي إقالة مدرب الفريق الأول بريندان رودجرز (50 عامًا)، وهي الإقالة الـ12 للمدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

وكان النادي نشر بيانًا على موقعه الرسمي، الأحد 2 من نيسان، قال فيه،” توصل نادي ليستر سيتي لكرة القدم إلى اتفاق متبادل مع بريندان رودجرز، يقضي بتركه النادي بعد أربع سنوات كمدرب للفريق الأول”.

وأضاف البيان أن رودجرز يغادر ملعب “كينج باور” كواحد من أنجح المدربين في تاريخ النادي، بعد أن قاده إلى الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة، الذي طال انتظاره في عام 2021، كما حقق درع الاتحاد الإنجليزي في العام نفسه، وهما بطولتان مهمتان وكبيرتان في إنجلترا.

وكذلك تمكّن من الوصول بالفريق إلى أول نصف نهائي بمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022.

وسيغادر مع المدرب المُقال طاقمه الفني والتدريبي، وشكرهم النادي على مساهماتهم مع الفريق الأول خلال الفترة الماضية.

بدوره، قدم رئيس مجلس إدارة نادي ليستر سيتي، ايوات سريفادانا، كل الشكر والامتنان للمدرب رودجرز وكادره المرافق له.

كما تحدث رئيس مجلس الإدارة عن إنجازات رودجرز مع الفريق الأول، متمنيًا لهم النجاح في المستقبل.

وبرر النادي سبب الإقالة بأن نتائج الفريق الأول في الموسم الحالي أقل من توقعاتهم، ولم يكن التحسن المطلوب وشيكًا، خاصة أنه بقي على نهاية دوري البريميرليج للموسم الحالي عشر مباريات، ويجب العمل على حماية الفريق من خطر الهبوط للدرجة الأولى (الرابطة الإنجليزية).

وكان ليستر سيتي تعاقد مع المدرب بريندان رودجرز في عام 2019، وجاءت هذه الإقالة بعد هزيمته 2×0 أمام كريستال بلاس في الجولة الـ29.

ويحتل نادي ليستر سيتي حاليًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز المركز الـ19، وقبل الأخير برصيد 25 نقطة، ما يعني أنه في قلب الدائرة الحمراء، ويحتاج إلى بذل جهد كبير ومضاعف لينقذ نفسه من الهبوط.

مشوار رودجرز التدريبي

بدأ الإنجليزي بريندان رودجرز مشواره التدريبي مع نادي واتفورد في موسم 2008ـ 2009، وفي العام نفسه درب فريق ريندنيغ الإنجليزي لمدة أشهر فقط.

أيضًا تسلّم رودجرز تدريب فريق سوانزي سيتي الويلزي، خلال الفترة من 2010 إلى 2012.

ثم انتقل إلى تدريب فريق ليفربول لمدة ثلاثة مواسم من 2012 إلى 2015، كما تسلّم فريق سليتك الاسكتلندي لمدة ثلاثة مواسم أيضًا، من 2016 إلى 2019، قبل أن ينتقل لقيادة ليستر سيتي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة