يويفا ينشئ مجلس حكماء كرة القدم في أوروبا

مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" مدينة نيون السويسرية (UEFA)

camera iconمقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" مدينة نيون السويسرية (UEFA)

tag icon ع ع ع

قالت صحيفة ” marca” الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر إنشاء مجلس “يويفا” لحكماء كرة القدم، من أجل تحسين اللعبة وتطويرها.

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة الإسبانية على موقعها الجمعة 7 من نيسان الحالي، فقد تمت الموافقة على إنشاء هذا المجلس في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي عقد بتاريخ 4 نيسان في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء هيئة استشارية لكرة القدم بهذا المستوى الرفيع.

وأضافت الصحيفة أن الـ”يويفا” قام بدعوة خبراء كرة القدم في أوروبا ومن كبار المدربين في العالم وأبرزهم: كارلو انشيلوتي، جوزيه مورينيو ، زين الدين زيدان، مالديني، وغيرهم، وذلك لإنشاء منتدى للنقاش بما يفيد تطوير اللعبة بكل تفاصيلها.

وكشفت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيعمل على تسميته بالمجلس الحكيم، أو برلمان كرة القدم، وتمت الموافقة علية بالإجماع.

وتابعت الصحيفة أنه سيتم عقد الاجتماع الافتتاحي لمجلس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مقره بمدينة نيون السويسرية في 24 نيسان الحالي، وسيصبح حدثًا سنويًا في تقويم الـ “يويفا”.

كما سيعطى هذا المجلس كل الصلاحيات مستقبلًا، في جميع الأمور المتعلقة بكرة القدم.

كما سيجتمع مجلس الإدارة والذي سيرأسه زفونيميز بوبان (لاعب ميلان السابق)، بدعم من روبرتو روسيتي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضحت الصحيفة أن المجلس سيصبح منتدى مفتوحًا يضم النخبة في أوروبا والعالم، وسيعمل على حماية كرة القدم ومناقشة وتبادل الأفكار المرتبطة باللعبة.

وسيضم مجلس حكماء كرة القدم أو برلمان الكرة كل من: جوزيه مورينيو، كارلو انشيلوتي، زين الدين زيدان، باولو مالديني، فابيو كابيلو، خافيير زانيتي، لويس فيجو، فيليب لام، رونالدو كومان، جاريث ساوثجيت، وريوفر فرديناند.

كما يضم المجلس كل من، مايكل لاودروب، رافا بينتيز، روبرتو مارتينيز، بريدراج مياتوفيتش، يورجن كلينسمان ، رودي فولر، بيتر تشيك، خوان ماتا، وروبي كين.

وسيركز المجلس على العديد من القضايا المهمة، بما في ذلك قواعد اللعبة، والتحكيم والتقويم، ومسابقات اليويفا، وتنمية النخبة الشبابية والتكتيكات، بالإضافة إلى الاهتمام برفاهية اللاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة