الهلال والنصر في ديربي قد يحدد هوية بطل السعودية

camera iconالهلال والنصر في لقاء سابق بدوري روشن السعودي- 3 آذار 2022(تويتر-نادي الهلال) 

tag icon ع ع ع

ينتظر عشاق كرة القدم الخليجية والعربية، ديربي السعودية المثير، بين فريقي الهلال والنصر، والصراع على صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين، للموسم 2022- 2023.

وتلعب المباراة عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، مساء اليوم الثلاثاء 18 من نيسان، على ستاد الأمير فيصل بن فهد (بالملز) في العاصمة السعودية الرياض،  لفائدة الجولة 25 من الدوري السعودي.

وكان الفريقين قد تعادلا 2×2، ضمن مباريات الجولة العاشرة لمرحلة الذهاب.

ويعتبر هذا الديربي بين الهلال والنصر من أكبر الديربيات متابعة خليجيًا وعربيًا، نظرًا للأحداث التي يمر فيها الديربي جماهيريًا ورسميًا، وكذلك من ناحية الندية والإثارة.

وقد زاد متابعو فريق النصر بعد انضمام النجم العالمي البرتغالي كريستيانو رونالدو للفريق، ولهذا من المتوقع أن تكون هذه القمة تاريخية بكل تفاصيلها.

وبنتيجة هذا اللقاء تقترب صورة وهوية البطل للموسم الحالي، فالاتحاد يتصدر الدوري السعودي برصيد 56 نقطة، ويتقدم على النصر الوصيف بفارق ثلاثة نقاط وله 53 نقطة.

بينما الهلال حامل اللقب يحل رابعًا برصيد 46 نقطة، بعد فريق الشباب ثالث الترتيب وله 50 نقطة، وبقيت ست جولات على نهاية الدوري لهذا الموسم.

يدخل الزعيم الهلالي هذه القمة بعد هزيمته المفاجئة 1×0 أمام مستضيفه فريق الباطن في الجولة الماضية.

ويسعى بقيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، لتحسين الصورة والتعويض، ولو على حساب غريمه العالمي، وخاصة أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

أبرز نجوم فريق الهلال في الدوري حاليًا هم: النيجيري أوديون إيغالو ويتصدر قائمة الهدافين في دوري روشن برصيد 16 هدفًا، بالإضافة إلى البرازيلي اوليفيرا وله خمسة أهداف، وكذلك سالم الدوسري والمالي موسى ماريغا ولهما أربعة أهداف.

أيضًا يسعى فريق النصر للتعويض عن تعادله الذي كان بطعم الخسارة، مع فريق الفيحاء وبنتيجة 2×2 في الجولة الماضية.

وإثرها أقال مدربه الفرنسي رودي غارسيا، في 13 من نيسان، وذلك بعدما تراجع بعدها للمركز الوصيف ليتقدم الاتحاد إلى الصدارة.

وسيخوض الفريق العالمي هذا الديربي المنتظر بقيادة مدربه المؤقت الكرواتي دينكو يليتشيتش، والذي سيحاول إثبات الوجود في موقعة لاتقبل أنصاف الحلول.

وسيعتمد الكرواتي على أبرز لاعبي الفريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وله 11 هدفًا بقيادة الفريق، وإلى جانبه هداف الدوري أيضًا البرازيلي اندرسون تاليسكا وله 16 هدفًا، بالإضافة إلى أيمن السالم وعبد الرحمن غريب ولويس جوستافو ولكل منهم أربعة أهداف.

الهلال يتقدم على النصر تاريخيًا

يتقدم الزعيم الهلالي على نظيره العالمي من حيث تاريخ الموجهات بين الفريقين، ففي مسابقة الدوري تقابل الفريقان 116 مرة، تقاسما الفوز ولكل منهما 42 مباراة، وتعادلا 32 مرة.

كما تقابلا رسميًا 173 مرة، فاز الهلال في 69 مباراة، بينما حقق النصر الفوز في 60 مواجهة، وتعادلا 44 مرة، سجل الهلال 247 هدفًا، مقابل 217 هدفصا لصالح النصر.

وبلغ مجموع المباريات في كل المناسبات الرسمية والودية 187 مباراة، فاز زعيم آسيا 65 مرة، مقابل 63 فوزًا لصالح النصر، وتعادلا في 49 مواجهة.

سجل الهلال 264 هدفًا في مرمى العالمي، بينما سجل النصر 232 هدفًا في مرمى الزعيم الهلالي.

وكان الفريقان قد تقابلا في الموسم الماضي ضمن الدوري، وتبادلا الفوز على الخصم بأرض المستضيف.

وفاز النصر على الزعيم الهلالي 0×2 ذهابًا في عقر داره، وبادله الهلال الفوز بنتيجة كبيرة 0×4 في عقر دار العالمي.

ويتصدر الهلال قائمة السجل الذهبي في الدوري بـ18 بطولة، وهو حامل اللقب، مقابل تسعة ألقاب لصالح فريق النصر آخرها في موسم 2018ـ 2019.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة