التسجيل حتى 23 من حزيران..

منحة للابتكار للصحفيين بالتعاون مع “FPU” بدعم أوروبي

تعبيرية- الإعلان عن المنحة (مهارات)

camera iconتعبيرية- الإعلان عن المنحة (مهارات)

tag icon ع ع ع

تقدّم مؤسسة “مهارات” بالتعاون مع “Free Press Unlimited”، وهي منظمة دولية لحرية الصحافة، فرصة للحصول على منحة الابتكار الثانية ضمن برنامج “الدعم الأساسي للإعلام المستقل في الجوار الجنوبي”، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

ويمكن للشركات الإعلامية الناشئة، والمشاريع الحاضنة للصحافة، والمبادرات الإعلامية المبتكرة، التقدّم للحصول على المنحة، كما أنها متاحة للمؤسسات الإعلامية الهادفة وغير الهادفة للربح، وللصحفيين الأفراد (مستقلين)، ورواد الأعمال ومجموعات الصحفيين.

ويستثنى من المنحة المتقدمين المستفيدين سابقًا من التمويل بموجب “الدعم الأساسي لوسائل الإعلام المستقلة في الجوار الجنوبي”.

تستهدف المنحة كل من سوريا، ولبنان، ومصر، والأردن، وفلسطين، وليبيا وتونس، والجزائر، ومدّتها ستة أشهر كحد أقصى، وتهدف إلى دعم المشاريع التي يمكن أن تقدم أو توسع نطاق ابتكارات إعلامية جديدة وواعدة.

وسيحظى المرشحون المختارون بدعم في أساليب التفكير التصميمي، وسيجري توفير الدعم التقني من قبل الشريك الإقليمي (مؤسسة مهارات) وفق احتياجاتهم ومطالبهم.

الشروط والميزانية

للتقديم على المنحة من الضروري تحقيق المتطلبات التالية

  • التفكير خارج الصندوق والقدرة على الابتكار، وإقامة شراكات وتحالفات جديدة.
  • القدرة على الالتزام والتعاون مع منسقي المشروع.
  • القدرة على تنويع المصادر والوصول إلى الفئات المهمشة.

المدة القصوى للمنحة هي ستة أشهر، يمكن لكل مستفيد خلالها الحصول مبلغ أقصاه 20 ألف يورو (يجري تمويل 70% كحد أقصى، على أن تستكمل الميزانية من وسائل أخرى)، وفي كل دور منحة يجري اختيار ثلاثة مشاريع فقط.

آلية التقديم والموعد النهائي

يجب على المتقدم أو الجهة المتقدمة، تقديم الطلبات (الاقتراح وخطة العمل والميزانية) باللغة الإنجليزية أو العربية، عبر البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

ومن الضروري أن يملأ الشخص أو الجهة المتقدمة للحصول على المنحة، حقل الموضوع في البريد الإلكتروني المرسل بـ”منحة الابتكار”، إلى جانب إرفاق المستندات الثلاثة المطلوبة، وهي العرض والميزانية، والجدول الزمني للتنفيذ، وفق القوالب المرفقة في نهاية الإعلان عن المنحة باسم (نموذج الاقتراح، ونموذج الميزانية، وقالب جدول النشاط)، كما يمكن الإطلاع على تفاصيل إضافية حول المنحة، عبر الرابط الإلكتروني التالي.

والموعد النهائي للتقديم على المنحة ما قبل 23 من حزيران المقبل، وسيتم إبلاغ المتقدمين بحالة طب المنحة الخاص بهم خلال شهر واحد كحد أقصى بعد التقديم.

مهارات منظمة تقودها النساء، ومقرها بيروت، ووفق ما تعرّف به نفسها عبر موقعها الإلكتروني، فهي تدافع عن تنمية المجتمعات الديمقراطية التي تحكمها قيم حرية التعبير واحترام حقوق الإنسان.

كما تعمل على تطوير الظروف الاجتماعية والسياسية، التي تعزز حرية التعبير والوصول إلى المعلومات، سواء عبر الإنترنت أو خارجه، وتهتم بإشراك وتجهيز المجتمع التقدمي في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالمهارات والمعرفة اللازمة لإحداث التغيير.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة