ثياو.. موهبة دفاعية لمستقبل ميلان الإيطالي

camera iconمالك ثياو لاعب فريق إي سي ميلان الإيطالي (AC Milan /Nur Photo/Getty Images)

tag icon ع ع ع

بدأ يبرز اسم لاعب كرة القدم الألماني الشاب مالك ثياو ضمن صفوف فريق إي سي ميلان الإيطالي في أول موسم له مع النادي، بمركز دفاع فريق “الروسونيري”.

وليس من السهل أن يسطع نجم لاعبي مركز الدفاع بالدوري الإيطالي، في دولة عُرفت عبر التاريخ بصلابة الدفاع وقوته، وخلّدت أسماء مدافعين لا يزالون حاضرين في أذهان عشاق ومحبي الساحرة المستديرة.

فرض اللاعب (21 عامًا) نفسه بقوة مؤخرًا، وفاجأ جماهير ميلان حين شارك أساسيًا بدوري أبطال أوروبا في دور الـ16 ضد نادي توتنهام الإنجليزي في شباط الماضي، واضعًا اسمه في خيارات المدرب ستيفانو بيولي الأساسية.

ويتميز اللاعب بقوة جسدية وقدرة على مزاحمة هجوم الخصم، وافتكاك الكرات منهم، ويمتلك شخصية قتالية على أرض الملعب، بعثت في نفوس جماهير الميلان أملًا بولادة نجم جديد في دفاع فريقهم.

وفي 16 من أيار الحالي، تعرض ثياو للإصابة في مباراة فريقه أمام إنتر ميلان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليخرج عند الدقيقة 61 من عمر المباراة، وبعد يومين عاد إلى تدريبات الفريق.

وصل المدافع ثياو إلى ميلان في آب 2022، بعقد مدته خمس سنوات بقيمة ستة ملايين يورو مع مليون يورو حوافز إضافية، قادمًا من نادي شالكه الألماني.

ولعب مع فريق ميلان هذا الموسم 25 مباراة في كل المناسبات، ويحتل الفريق بعد 36 مباراة حاليًا المركز الرابع برصيد 64 نقطة، قبل مرحلتين من نهاية دوري “الكالتشيو”.

بدأ ثياو مسيرته الكروية مع فورتونا دوسلدورف الألماني، ثم انتقل إلى باير ليفركوزن ومنه إلى بوروسيا مونشنجلادباخ ثم إلى شالكه.

وظهر ثياو لأول مرة مع شالكه عام 2020، وخاض معه 61 مباراة وسجل ثلاثة أهداف، ولعب ثماني مباريات مع منتخب ألمانيا تحت 21 عامًا وسجل هدفين، وفاز ببطولة أوروبا تحت 21 عامًا في عام 2021.

في آذار الماضي، تلقى ثياو خبرًا سارًا بعد أن قرر مدرب منتخب ألمانيا الأول، هانز فليك، ضمه لقائمة “الماكينات”، ليحصل أول مرة على فرصة تمثيل المنتخب الأول.

وكان عدم استدعائه قبل ذلك من أجل منحه فرصة الانضمام لمنتخب تحت 21 عامًا.

تبلغ القيمة السوقية للمدافع الألماني 15 مليون يورو، بحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة