حتى 1 من آب..

التسجيل مستمر على مسابقة “AAAS” للصحافة العلمية

طلاب مشاركون في الاجتماع السنوي الذي توزع فيه جوائز الرابطة الأمريكية للعلوم المتقدمة- 2020 (AAAS)

camera iconطلاب مشاركون في الاجتماع السنوي الذي توزع فيه جوائز الرابطة الأمريكية للعلوم المتقدمة- 2020 (AAAS)

tag icon ع ع ع

تتيح الرابطة الأمريكية للعلوم المتقدمة (American Association for the Advancement of Science/AAAS)، للصحفيين العاملين لمصلحة المؤسسات الإخبارية المستقلة في جميع أنحاء العالم، المشاركة في مسابقتها المفتوحة للصحافة العلمية والتقارير المميزة.

التسجيل على المسابقة متاح حتى 1 من آب المقبل، ويجب أن تكون المشاركات قد نُشرت أو بُثت عبر الإنترنت خلال سنة المسابقة ذاتها (16 من تموز 2022- 16 من تموز 2023)، وأن تكون متاحة للجمهور، عبر الاشتراك أو من خلال البيع في أكشاك الصحف، أو يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت.

وإذا كان العمل منشورًا بلغة غير الإنجليزية، فعلى المشارك تقديم ترجمة باللغة الإنجليزية.

الفئات المتاحة

يمكن المشاركة بمحتوى مكتوب أو مرئي أو مسموع.

بالنسبة للمحتوى المكتوب من التقارير العلمية المعمقة، يمكن المشاركة بمقال واحد مطبوع أو منشور عبر الإنترنت لا يتجاوز 5000 كلمة، أو ما يصل إلى ثلاث مقالات من سلسلة موضوع واحد، وإذا كانت السلسلة تضم أكثر من ثلاث مقالات، يمكن إرسال رابط أو ملف “PDF” لكل قصة، مع إظهار تاريخ النشر.

ويمكن أن تكون المواد في فئة الصوت بثًا إذاعيًا أو “بودكاست”، بما لا يتجاوز ثلاث قصص أيضًا، متصلة أو غير متصلة، أو سلسلة لموضوع واحد.

يمكن إرسال الملفات بهذه الحالة بصيغة “MP3″، أو من خلال رابط مؤرشف ونشط طوال فترة الفحص والتحكيم (1 من آب 2023- 30 من تشرين الأول 2023).

وإذا كان المحتوى مرئيًا (فيديو)، يمكن إرسال مقطع أو ما لا يزيد على ثلاثة مقاطع، لا تتجاوز بمجموعها 20 دقيقة، وتنطبق الشروط المذكورة بالنسبة للمحتوى المكتوب والمقروء على المرئي.

ويجب أن يكون الفيديو متاحًا مجانًا طوال فترة الفحص والتحكيم، وبالنسبة للمقاطع غير المتوفرة بسهولة عبر الإنترنت، يفضّل إرسال الملفات عبر “Vimeo”، أو “Dropbox”، أو “YouTube”.

وهناك فئة أخبار علوم الأطفال، وتتضمن العمل المنشور عبر أي وسيلة، مطبوعة كانت أو مذاعة عبر الإنترنت، وفي هذا النطاق، تُقبل المشاركات من جميع الفئات، كالصحف الصغيرة والكبيرة والمجلات والتلفزيون والصوت والإنترنت، على ألا تتخطى ثلاث مواد للمشاركة الواحدة أيضًا.

ولكل فئة من الفئات السابقة جائزتان، ذهبية بقيمة 5000 دولار أمريكي، وفضية قيمتها 3500 دولار.

تُمنح الجوائز خلال الاجتماع السنوي، ويمكن للفائزين المشاركة في الحفل ما لم تمنعهم ظروف خارجة عن إرادتهم، مع تغطية نفقات السفر والفندق، وإذا تعدد المؤلفون أو المنتجون، ستجري تغطية النفقات لشخص واحد.

ولا يمكن للأفراد الفائزين بالجائزة ثلاث مرات التأهل للمشاركة، كما أن الفائزين لعام 2022 غير مؤهلين أيضًا.

للتسجيل في المسابقة، يمكن للراغبين فتح الرابط الإلكتروني، لتحديد الفئة المراد المشاركة عبرها، ورفع الملفات المطلوبة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة