صيف ساخن وخروج بالجملة من أسوار ريال مدريد

tag icon ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

شهد نادي ريال مدريد الإسباني تغييرات في أعضاء بيته الداخلي طالت رأس الهرم وقائد الفريق الفرنسي بنزيما ولاعبين آخرين، لتنذر بثورة مقبلة في صفوف الملكي مع بدء سوق الانتقالات الصيفية (الميركاتو).

“الحكومة” كريم بنزيما، أسينسيو وهازارد وماريانو، أربعة أسماء غادرت، ويجري الحديث عن مغادرة ميندي، وترجيحات بخروج لاعبين اقتربت عقودهم من الانتهاء وآخرين يطالبون بزيادة الأجر.

أجواء تنذر بثورة ودماء جديدة داخل أسوار قلعة الملكي “سانتياجو برنابيو”، بعد موسم مهزوز لا يليق بسمعة الفريق العريق، الذي خرج ببطولة واحدة متمثلة بكأس الملك، وحل وصيفًا في الدوري، وأُقصي من نصف نهائي الأبطال.

بنزيما إلى الاتحاد السعودي

وافق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما (35 عامًا)، الحائز على الكرة الذهبية عام 2022، على انتقاله إلى نادي اتحاد جدة السعودي، بعد أن سمح له ريال مدريد بالرحيل وإنهاء عقده مبكرًا قبل سنة.

وأعلن ريال مدريد عن احترام رغبة مهاجمه بنزيما في الرحيل عن النادي بعد مشوار طويل، امتد إلى أكثر من 14 عامًا منذ عام 2009 وحتى 2023.

وأعربت إدارة مدريد عن امتنانها وشكرها لإحدى أكبر أساطير الفريق، عبر بيان نشرته في 4 من حزيران الحالي، مشيرة إلى أن بنزيما وصل إلى النادي في 2009، وهو بعمر 21 عامًا، وكان لاعبًا أساسيًا في هذه الحقبة الذهبية من تاريخ ريال مدريد.

خاض بنزيما، الذي لم يتلقَّ أي بطاقة حمراء طوال مسيرته في الأندية المختلفة، 152 مباراة في دوري الأبطال، سجل في البطولة 90 هدفًا، وصنع 30 تمريرة حاسمة.

وظهر النجم الفرنسي مع مدريد في 648 مباراة، سجل خلالها 354 هدفًا، وصنع 165 أخرى.

غادر بنزيما صفوف ريال مدريد بعد أن حصد 25 لقبًا، بينها خمسة ألقاب للدوري الإسباني.

وانتقل المهاجم إلى نادي اتحاد جدة السعودي بعقد يمتد حتى 2026، دون الإعلان بشكل رسمي عن راتبه، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 35 مليون يورو، وفق موقع “Transfer Market“.

أسينسيو غادر إلى الباريسي

بدوره، لاعب الوسط الهجومي الإسباني ماركو أسينسيو (27 عامًا)، انتقل من مدريد إلى نادي باريس سان جيرمان، دون الإعلان بشكل رسمي عن العقد، في حين أشارت تقارير صحفية إلى أن مدته أربعة أعوام.

نادي ريال مدريد أعرب في بيان عن امتنانه ومودته للاعب أسينسيو، الذي دافع عن قميص ريال مدريد لمدة سبعة مواسم، مضيفًا أن اللاعب وصل إلى الفريق وعمره 20 عامًا، ودخل تاريخ النادي بتشكيلة الفريق الأول، في واحدة من أكثر الحقب نجاحًا في تاريخه.

وفاز أسينسيو مع المرينجي بـ17 لقبًا، منها ثلاث بطولات بدوري أبطال أوروبا، وأربعة ألقاب بكأس العالم للأندية، وثلاثة ألقاب من كأس السوبر الأوروبي، ومثلها للدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

وحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لماركو 25 مليون يورو، انضم لنادي ريال مدريد في 1 من تموز 2015، وجدد العقد في 28 من أيلول 2017، وينتهي في 30 من حزيران الحالي.

لعب أسينسيو مع الفريق الملكي في كل المناسبات 263 مباراة، سجل خلالها 54 هدفًا، وشارك مع المنتخب بـ35 مباراة وسجل هدفين، كما لعب مع منتخبات بلاده للفئات العمرية في 36 مباراة، وسجل لها 16 هدفًا.

ماريانو دياز يرحل

في 3 من حزيران الحالي، أعلن ريال مدريد في بيان نشره على موقعه الرسمي، رحيل المهاجم الدومينيكاني ماريانو دياز (29 عامًا) عن صفوفه مع نهاية الموسم الحالي.

وأضاف البيان أن النادي يعرب عن امتنانه ومودته لماريانو، اللاعب في أكاديمية ريال مدريد خلال الفترة من 2011 إلى 2016.

لعب دياز مع الفريق الأول لمدة ستة مواسم، حصد من خلالها 13 بطولة، منها لقبان بدوري أبطال أوروبا، وثلاثة ألقاب لبطولة كأس العالم للأندية، واثنان لكأس السوبر الأوروبي، وثلاث بطولات للدوري الإسباني، ولقب واحد بكأس الملك، وأحرز مرتين كأس السوبر الإسباني.

وحسب موقع “Transfermarkt“، تبلغ القيمة السوقية لماريانو دياز 2.5 مليون يورو، انضم للنادي في 29 من آب 2018، وينتهي العقد في 30 من حزيران الحالي.

لعب ماريانو دياز مع الميرنجي 45 مباراة، وسجل له عشرة أهداف، ولم تُحدد وجهة اللاعب حتى الآن، في حين تشير تقارير صحفية إلى أنه يتجه للدوري السعودي لكرة القدم.

هازارد فسخ العقد

أعلن ريال مدريد رحيل البلجيكي إيدين هازارد (32 عامًا) بعد فسخ تعاقده بالتراضي بين الطرفين، لتنتهي مسيرته بعد أربعة مواسم مخيّبة قضاها في “سانتياجو برنابيو”.

وكتب النادي الملكي في بيان رسمي، أنه توصل إلى اتفاق مع هازارد يقضي برحيل اللاعب عن النادي اعتبارًا من 30 من حزيران الحالي، مضيفًا أن البلجيكي كان جزءًا من الفريق لمدة أربعة مواسم، فاز فيها بثمانية ألقاب.

وحقق هازارد مع الريال لقبًا في دوري الأبطال، ولقبًا في كأس العالم للأندية، ولقبًا في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في الدوري الإسباني، ولقبًا في كأس الملك، ولقبين في كأس السوبر الإسباني.

هازارد اتفق مع ريال مدريد على التنازل عن جزء كبير من راتبه في موسم 2022- 2023، بالنظر إلى مشاركته في عشر مباريات فقط خلال الموسم، آخرها في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني أمام خيتافي.

وحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لهازارد خمسة ملايين يورو، انضم لنادي ريال مدريد في 1 من تموز 2019، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2024.

ثورة “البرنابيو” مستمرة

يضم الريال عددًا من اللاعبين الذين انتهت عقودهم ويرغبون بالتجديد مع زيادة الأجور، رغم تردد إدارة “سانتياجو برنابيو” بذلك.

من بين هؤلاء اللاعبين، لاعب خط الوسط الإسباني داني سيبايوس (26 عامًا)، وهو المعار من نادي أرسنال منذ 30 من حزيران 2021، وتبلغ القيمة السوقية لداني 12 مليون يورو، لعب مع الميرنجي 56 مباراة، وسجل خمسة أهداف.

وينتهي عقد الإسباني ناتشو فيرنانديز (33 عامًا) في 30 من حزيران الحالي، ويرغب بالتجديد إنما بزيادة على الأجر، لكن الإدارة تتحفظ على التجديد حتى الآن.

تبلغ القيمة السوقية لقلب الدفاع ناتشو ستة ملايين يورو، ويحاول الانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي، في حال فشل في تجديد العقد مع الملكي.

بدوره، الفرنسي فيرلاند ميندي، قلب دفاع ريال مدريد، يستعد للرحيل إلى الدوري السعودي، رغم أن المفاوضات لا تزال جارية مع إدارة “سانتياجو برنابيو” في الاستمرار مع الفريق.

وتبلغ القيمة السوقية لميندي 35 مليون يورو، انضم للنادي بتاريخ 1 من تموز 2019، وينتهي العقد في 30 حزيران عام 2025.

ومن المتوقع أن يستغني نادي ريال مدريد عن الحارس الأوكراني آندري لونين، وكذلك عن المدافعَين الإسبانيين الفارو أودريوزلا وخيسوس فاييخو.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة