التسجيل حتى 30 من تموز..

“أطلس كوربس” تتيح زمالتها للموارد البشرية وإدارة المشاريع

شباب وشابات من مختلف أنحاء العالم يشاركون في زمالات "أطلس كوربس" (أطلس كوربس)

camera iconشبان وشابات من مختلف أنحاء العالم يشاركون في زمالات "أطلس كوربس" (أطلس كوربس)

tag icon ع ع ع

فتحت منظمة “أطلس كوربس” (منظمة أمريكية غير ربحية أُسست في 2006) باب التقدم على زمالتها لمحترفين ملتزمين بالتأثير الاجتماعي، وبناء القدرات التنظيمية، قبل العودة إلى بلادهم لإنشاء شبكة من القادة العالميين.

الزمالة مقدمة لمتخصصي الموارد البشرية وإدارة البرامج والمشاريع، ومدتها تتراوح بين عام وعام ونصف من الخدمة مع المنظمات في الولايات المتحدة، وينتهي موعد تلقي الطلبات في 30 من تموز المقبل.

يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على شهادة جامعية وعلى درجة عالية من الكفاءة في اللغة الإنجليزية، وألا يزيد عمر المتقدم على 35 عامًا، وأن يكونوا ملتزمين بتطبيق خبراتهم في وطنهم أو منطقتهم بعد البرنامج.

الموارد البشرية

سيطور الزملاء مهاراتهم من خلال الخدمة في المنظمات التي تحركها مهام دعم وتطوير وتحسين الأطر والإجراءات والعمليات التشغيلية في مجالات إدارة المواهب والموارد البشرية والتدريب والتطوير والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة المعرفة.

وسيدعمون مهمة المنظمة في تعزيز المنظمات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، عبر الإسهام بخبراتهم في العمليات التنظيمية، واستخدامها في العمليات العامة، كالبحث عن سياسات وبروتوكولات وإجراءات جديدة، وفي الموارد البشرية، كتطوير وتطبيق أفضل الممارسات في اكتساب المواهب وإدارتها، وفي إدارة المعرفة، كجمع ودمج أصول البيانات والمعلومات، وفي إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، كدعم عمليات الشراء الشراء والتخزين والنقل.

ومن الضروري التحلي بخبرة تنفيذ وإدارة العمليات التشغيلية، مع سنتين من الخبرة المهنية في الموارد البشرية أو إدارة المعرفة أو العمليات العامة.

لا يحتاج المتقدمون إلى امتلاك جميع معايير الأهلية المطلوبة، لكن المتنافسين يجب أن يحققوا بعض معايير الأهلية، كالمهارات التنظيمية والقدرة على إدارة العلميات المتعددة في وقت واحد، والمهارات الشخصية كالقدرة على العمل بشكل مريح مع الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وفق أساليب مختلفة بمرونة وانفتاح ذهني وتسامح.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الزمالة يمكن زيارة الرابط الإلكتروني (هنا)، وللبدء بتقديم الطلب يمكن الدخول إلى الرابط (هنا).

إدارة البرامج والمشاريع

من الضروري امتلاك خبرة عامين في تنفيذ وإدارة البرامج والمشاريع، ويفضّل أن يكون في أحد مجالات القضايا الاجتماعية، ومنها حقوق الطفل، والحقوق والحريات المدنية، وحقوق ذوي الإعاقة، والتعليم والطاقة والقضايا البيئية والاتجار بالبشر وريادة الأعمال والغذاء والأمن والسياسة الصحية، وقضايا العرق والإثنية، وقضايا اللاجئين والإغاثة الإنسانية.

ويمكن للمهتمين زيارة الموقع الرسمي للمنظمة للاطلاع على تفاصيل الزمالة، ثم التقديم من خلال الرابط الإلكتروني (هنا).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة