لأول مرة في تاريخها.. كأس العالم للأندية في السعودية

كأس العالم للاندية 2020 - 2023 (FIFA)

camera iconكأس العالم للاندية 2020 - 2023 (FIFA)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إقامة النسخة “20” لبطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية لأول مرة في تاريخها، وذلك عبر بيان نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي الاثنين، 26 من حزيران.

وجاء في بيان “فيفا” أن مدينة جدة السعودية ستستضيف البطولة خلال الفترة من 12 إلى 22 كانون الأول المقبل.

وتم اتخاذ هذا القرار بعدما قامت لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة السعودية والاطلاع على المنشات التي ستقام عليها البطولة.

كما تم إصدار القرار بشكل نهائي بعد زيارة وفد من الاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد فيها للفيفا أن الملاعب والمنشآت باتت جاهزة لاستضافة الحدث العالمي لأول مرة على أرض السعودية.

ومن جانبه، عبر ياسر المشعل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن سعادته، بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على استضافة السعودية لبطولة كأس العالم للأندية.

وقال المشعل إنها ثقة كبيرة سيتحملها ويفتخر بها الاتحاد السعودي لكرة القدم خاصة، والرياضة السعودية بشكل عام.

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المملكة جاهزة بشكل جيد لإقامة البطولة، وإقامة أي حدث كروي حتى ولو كان على مستوى كأس العالم.

واعتبر المشعل أن استضافة هذه البطولة ستوفر فرصة لتوسيع قاعدة وانتشار اللعبة في المنطقة بشكل أكبر وأوسع، ومن شأنها إبراز الهوية الثقافية للدولة وللمنطقة.

وختم الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانه، أن المملكة العربية السعودية تسعى لتطوير كرة القدم، وعلى كل الأصعدة بدءًا من الأندية ووصولًا إلى المنتخبات الوطنية.

كما قدم “فيفا” بيانًا بالأرقام عن كرة القدم السعودية، وكيف أصبحت الأفضل في الخليج وفي القارة الآسيوية، علمًا أن البطولة “19” السابقة استضافها المغرب، وفاز فيها ريال مدريد الاسباني للمرة الخامسة في تاريخه، عندما حقق فوزًا كاسحًا 5×3 على فريق الهلال السعودي، في النهائي الذي جرى على المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله في العاصمة الرباط.

ريال مدريد يتصدر السجل الذهبي

يتصدر فريق ريال مدريد السجل الذهبي للبطولة بإحرازه الكأس خمس مرات، وجاء ثانيًا فريق برشلونة ال‘سباني بثلاثة ألقاب.

وحقق لقب كأس العالم للأندية مرتين كل من بايرن ميونيخ الألماني وكورينيثانز البرازيلي.

بينما حصل كل من تشيلسي، ليفربول، إنترميلان، مانشستريونايت، إنترناسيونال، وساوباولو، على الكاس لمرة واحدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة