صحف: ليفربول مستعد لدفع 300 مليون للفرنسي مبابي

camera icon​ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، ولاعب النادي كيليان مبابي- 23 من أيار 2022

tag icon ع ع ع

لم تنته قصة النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب الديوك، حتى أصبحت مثل المسلسلات الدرامية الطويلة.

ويبدو أن الوضع مع الساعات الماضية تازم جدًا، بين كيليان مبابي، والقطريين مالكي نادي باريس سان جيرمان، لا سيما مع دخول أكثر من ناد يرغب في الحصول على خدمات النجم الفرنسي.

قالت صحيفة “Marca” الإسبانية ان ليفربول مستعد لدفع أكثر من 300 مليون دولار لمبابي، وذلك عبر تقرير نشرته بشكل “حصري” على موقعها الرسمي، مساء الاثنين 26 من حزيران، قالت فيه إن مستقبل مبابي غير مؤكد، بينما ريال مدريد هو الفريق الذي بحث عنه بشكل علني.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن ماركو كيردمير، وكيل لدى “فيفا”، إن القطريين غاضبون جدًا من قرار اللاعب الفرنسي بعدم تجديد عقده بعد عام 2024.

وتابعت “ماركا” أن ليفربول على استعداد لدفع أكثر من 300 مليون دولار، وهو المتصدر في سوق الانتقالات الصيفية، الذي لن يتوقف عن الحركة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن كيرديمير يتمتع بعلاقة جيدة جدًا مع السعوديين والقطريين، ولهذا السبب اتصل مع قادة باريس سان جيرمان، وهم ليسوا سعداء بقرار نجمهم.

وأضافت أنه من خلال المقابلة التي أجرتها الصحيفة الإسبانية مع الوكيل المعتمد لدى “فيفا” ماركو كيرديمير، قال إنه تحدث مع أشخاص مهمين ومقربين من الأسرة القطرية، الذين عبروا عن غضبهم، لأنهم كانوا واثقين من أن مبابي سيجدد العقد مع الباريسي، وأن أمير قطر مستاء للغاية من هذا الوضع.

وبحسب ما ورد، لن يجدد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان وهذا قراره النهائي، وبذلك يؤكد رحيله عن النادي الباريسي، كما تشير كل الأدلة إلى أن هذا الصيف هو الأخير له في النادي.

وختمت الصحيفة الإسبانية بالقول إن ريال مدريد متحمس للصفقة مع مبابي، رغم دخول ليفربول على الخط وبسعر مرتفع جدًا، ووجود احتمال دخول أكثر نواد أخرى على الصفقة، مثل مانشستريونايتد الإنجليزي.

عقد مبابي مع الباريسي

كان النادي الباريسي أعلن عن التعاقد مع كيليان مبابي من 21 من أيار 2022، ليصبح المهاجم الفرنسي مرتبطًا مع النادي حتى 30 من حزيران 2025، من دون ذكر قيمة الصفقة.

ورغم عدم الإعلان رسميًا عن قيمة العقد، تداول صحفيون ووسائل إعلام أبرز ميزات العقد الجديد، وهي:

ـ مكافأة توقيع قدرها 300 مليون يورو.

ـ راتب يصل إلى 100 مليون يورو سنويًا بعد اقتطاع الضرائب.

ـ يساعد باختيار المدرب.

ـ له دور في قرارات المدير الرياضي.

ـ يمكنه الموافقة على التوقيعات والمبيعات.

وحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لكيليان مبابي 180 مليون يورو.

وانضم للنادي الباريسي في 1 من تموز عام 2018، وجدد عقده في 1 من أيار عام 2022، وسينتهي في 30 من حزيران 2024 مع خيار التمديد لسنة إضافية.

لعب مبابي مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى بالموسم الماضي 34 مباراة، وسجل له 29 هدفًا، وصنع ست تمريرات حاسمة، وهو هداف الدوري الفرنسي.

وشارك كيليان مبابي مع البارسي في كل المناسبات بـ 43 مباراة وسجل 41 هدفًا، وصنع عشر تمريرات حاسمة.

كما شارك مبابي مع منتخب فرنسا في 68 مباراة، وسجل له 38 هدفًا، ولعب مع منتخب الديوك في مونديال 2022، واحتل المركز الوصيف بعد التانجو بطل كأس العالم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة