التسجيل حتى 6 من آب.. منحة قياسية للمنظمات تصل إلى 30 ألف يورو

تعبيرية- المؤسسة الأورومتوسطية تطلق منحة قياسية للمنظمات

camera iconتعبيرية- المؤسسة الأورومتوسطية تطلق منحة قياسية للمنظمات

tag icon ع ع ع

تتيح المؤسسة الأورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان (مؤسسة إقليمية مسجلة كمؤسسة دنماركية منذ 2004، وتضم أكثر من 80 منظمة)، التسجيل على منحة للمنظمات وصفتها بـ”القياسية أو المعيارية” لدعم أنشطة المتقدمين.

ويستمر التسجيل على المنحة حتى 6 من آب المقبل، وتتراوح قيمتها عادة بين خمسة آلاف يورو، و30 ألف يوريو، مع ضرورة ألا يتجاوز مبلغ التمويل المطلوب 40 ألف يورو، كما أن أقصى مدة للدعم تمتد من 12 إلى 18 شهرًا.

لم تحدد المؤسسة موضوعًا محددًا لدعمه او تبنيه، لكن عند التقدم على المنحة من الضروري مراعاة أن يكون الطلب من النوع الذي لا يمكن دعمه في ظل نفس الظروف من قبل منظمة وطنية أو إقليمية أو دولية أخرى.

تحتفظ المؤسسة بالحق في طلب أي تفسير أو وثائق إضافية للمرشحين لنيل المنحة، إذا لزم الأمر، مع اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستقدم الدعم الكامل أو الجزئي.

ومن المعلومات الضرورية كمقدمة عند تقديم الطلب، اسم المنظمة أو الكيان، وبلد المنشأ، وبلد الإقامة للمتقدم إذا كان مختلفًا عن بلد المنشأ، ومعلومات اتصال للشخص الذي يمكن الاتصال به.

وحول الملف القانوني لمقدم الطلب، فيجب أن يضم وصفًا موجزًا لملف تعريف المنظمة أو الكيان، مع وصف موجز لأصول وتأسيس المنظمة، ووصف لتكويين وهيكلية المنظمة، مع معلومات حول الخلفية والخبرة لفريق قيادتها، ونسبة النساء في قيادة المنظمة.

ويجب تقديم ملخص قصير للأنشطة المنجزة في الماضي إن وجدت، ووصف موجز لإجراءات أممن وسلامة الموظفين التي تتخذها المؤسسة عن الضرورة.

بالنسبة للمعلومات المطلوبة تحت عنوان الملف المالي، فتشمل بيانات عن إجمالي الإيرادات والمصروفات في العام السابق، وبيانات عن الميزانية السنوية المؤقتة الإجمالية لسنة الطلب، وقائمة بالمانحين السابقين والحاليين، وبيان ما إذا كان مقدم الطلب واجه صعوبات في التمويل في الماضي، والأسباب وراء ذلك.

“طلب التمويل”

ومن الضروري في فقرة “طلب التمويل”، وصف السياق الذي تعمل به المؤسسة والقضايا التي سيهدف اقتراح المتقدم معالجتها، مع تحديد ما إذا كان الدعم المطلوب أساسيًا وعامًا، أو محددًا لتمويل برنامج أو مشروع أو نشاط معين، ووصف المشروع.

إلى جانب ذلك، يجب تحديد الأهداف والنتائج المتوقعة من العمل، ومدة الدعم المطلوب، وتحديد مبلغ الدعم المطلوب مع الميزانية لتكلفة المشروع، وتقييم استدامة العمل، والاستدامة المالية للمنظمة بعد انتهاء المنحة المطلوبة، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى.

يمكن تحميل نموذج الطلب عبر الرابط الإلكتروني التالي، وتجهيزه بالمعلومات المطلوبة، قبل إعادة إرساله عبر البريد الإلكتروني المذكور تحت عنوان مكان التقديم، أعلى الصفحة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة