ماينو.. موهبة صاعدة في وسط مانشستر يونايتد

camera iconكوبي ماينو لاعب مانشستر يونايتد (MAN/U)

tag icon ع ع ع

تترقب أنظار جماهير نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي انطلاق صافرة الدوري الممتاز، لرؤية الموهبة الصاعدة ونجم خط الوسط الشاب كوبي ماينو.

خطف ماينو (19 عامًا) أنظار جماهير “الشياطين الحمر”، بعد أداء لافت ومهارات مميزة يمتلكها الشاب الحاصل على جائزة “جيمي مورفي” لأفضل لاعب شاب في اليونايتد لموسم 2022- 2023.

ظهر ماينو لأول مرة ضد تشارلتون بمباراة كأس رابطة الأندية، في كانون الثاني الماضي، وشارك ضد ريدينج في كأس الاتحاد الإنجليزي، وضد ليستر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان حاضرًا على مقاعد البدلاء لـ16 جولة هذا الموسم، وأيضًا في مباراتي الدوري الأوروبي ضد برشلونة.

برز ماينو مع فريق اليونايتد تحت 21 سنة كلاعب محور ذي حركة سريعة، ويمتلك القدرة على عملية الربط بين الخطوط الثلاثة، وخوّلته قدراته أن يكون اسمًا في الفريق الأول ينافس نجوم “الشياطين الحمر” لكسب مقعد أساسي.

يعد ماينو واحدًا من ثمانية لاعبين ناشئين لعبوا مع فريق اليونايتد الأول موسم 2022- 2023، ومن المتوقع أن يلعب دورًا رائدًا في خطط المدرب الهولندي إريك تين هاج المستقبلية.

ويعتبر اللاعب مؤهلًا لتمثيل غانا على الرغم من اللعب مع فرق الشباب في إنجلترا، ومن المؤكد أن كلا البلدين سيحاول إغراءه.

رئيس أكاديمية اليونايتد، نيك كوكس، قال إن ماينو مر بموسم استثنائي، وكان دائمًا موهبة مثيرة، وفي كل مرة لعب فيها لمصلحة فريق الأكاديمية، كان أداؤه بمستوى عالٍ.

في شباط الماضي، جدد ماينو تعاقده بعقد طويل الأمد مع اليونايتد حتى 2027، وحسب موقع  “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين، تبلغ القيمة السوقية الحالية لماينو 800 ألف يورو.

شارك ماينو مع “الشياطين الحمر” بكل المناسبات ولكل الفرق العمرية والفريق الأول في 20 مباراة، وسجل هدفين وصنع مثلهما، وظهر مع منتخبي إنجلترا للفئات العمرية تحت 18 و17 سنة في سبع مباريات، وسجل لهما هدفًا.

انتسب ماينو إلى أكاديمية مانشستر يونايتد الكروية منذ عمر تسع سنوات، ويأمل أن يستمر بتقديم الأداء الجيد واكتساب الخبرة، ونال إشادة تين هاج الذي قال إن أمام اللاعب مستقبلًا كبيرًا في “أولد ترافورد”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة