يشمل تجهيزات رياضية واستقدام لاعبين أجانب

اتحاد كرة السلة السوري يعقد اتفاقًا مع ريال مدريد

الإعلان يأتي في ظل عدة تحركات ينفذها اتحاد كرة السلة السوري (طريف قوطرش رئيس الاتحاد وشعار ريال مدريد الإسباني/ تعديل عنب بلدي)

camera iconالإعلان يأتي في ظل عدة تحركات ينفذها اتحاد كرة السلة السوري (طريف قوطرش رئيس الاتحاد وشعار ريال مدريد الإسباني/ تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلن اتحاد كرة السلة السوري عن اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني بعد زيارة وفد من الاتحاد إلى إسبانيا.

وقال الاتحاد عبر صفحته في “فيس بوك“، مساء الاثنين 3 من تموز، إن رئيس الاتحاد، طريف قوطرش، اجتمع مع رئيس الاتحاد الإسباني، خورخي غارباخوسا، لـ”دعم كرة السلة السورية”.

كما نشر تسجيلًا مصوّرًا يظهر زيارة قوطرش إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وحضوره إحدى المباريات وتكريم النادي الذي حقق مؤخرًا بطولة “اليورو ليغ”، الموازية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وشمل الاتفاق المعلَن بين الطرفين، وفق الاتحاد، إرسال مدربين وتطوير التحكيم، بالإضافة إلى افتتاح أكاديميات داخل سوريا، تبدأ بشكل تدريجي من العاصمة دمشق.

كما تشمل محافظات حلب وحمص واللاذقية وحماة في المرحلة التالية.

الاتحاد أشار إلى تعاقده مع “أهم وكلاء اللاعبين” ممن لهم صلة مع ريال مدريد للإسهام في استقدام اللاعبين من الخارج، والحصول على تجهيزات من أكاديمية النادي.

ولم يذكر الاتحاد التجهيزات المقدمة من أكاديمية النادي الإسباني، أو موعد افتتاح الأكاديميات داخل سوريا، وهل ستكون تابعة فقط لريال مدريد أو لأندية أخرى، لكنه أشار إلى اتفاق ينص على إرسال لاعبين سوريين من الفئات العمرية الصغيرة للعب في أندية الدرجة الثانية والثالثة في إسبانيا.

ولم يعلن النادي الإسباني عبر موقعه الرسمي عن أي اتفاق مع اتحاد كرة السلة السوري.

وصل أهلي حلب إلى نهائي الدوري السوري لكرة السلة ليواجه الوحدة (صفحة الأهلي/ فيس بوك)

ما علاقة المنتخب السوري بريال مدريد؟

يدرب المنتخب السوري لكرة السلة حاليًا الإسباني خافيير خواريز، وهو مدرب فريق ريال مدريد لكرة السلة للشباب.

ونشر اتحاد كرة السلة، في 21 من أيار الماضي، عبر صفحته في “فيس بوك“، تهنئة لخواريز لإحرازه لقب دوري أبطال أوروبا للشباب بكرة السلة.

وقاد خواريز المنتخب السوري منذ كانون الثاني 2022، قبل انطلاق النافذة الثانية من تصفيات كأس العالم لكرة السلة.

ولم ينجح المنتخب السوري بالوصول إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، التي ستقام في إندونيسيا واليابان والفلبين في 25 من آب المقبل.

ويحتل المنتخب السوري المركز الـ72 عالميًا، وفق التصنيف الدولي المقدم من شركة “نايكي” الرياضية، والـ13 آسيويًا، وتتقدم عليه كل منتخبات الأردن (33) ولبنان (43) والسعودية (68).

تحركات اتحاد كرة السلة

وفي وقت سابق، أعلن اتحاد كرة السلة السوري عن استضافة التصفيات الآسيوية لـ”أولمبياد باريس” لكرة السلة.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في 12 من آب المقبل في صالة “الفيحاء” بالعاصمة دمشق.

وتُوجه انتقادات متكررة لاتحاد كرة السلة، والاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية في سوريا)، بسوء المنشآت الرياضية، بما في ذلك صالة “الفيحاء”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة