ما قصة المغربي حكيم زياش مع النصر السعودي

حكيم زياش لاعب نادي تشيلسي الانجليزي (AFP)

camera iconحكيم زياش لاعب نادي تشيلسي الانجليزي (AFP)

tag icon ع ع ع

كشفت تقارير صحفية، أن هناك حالة تردد من نادي النصر بالتعاقد مع المغربي حكيم زياش (30 عامًا)، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي.

وبعد إجراء الفحوصات الطبية، تراجع النادي السعودي عن إبرام الصفقة مع اللاعب المغربي، الذي بدوره لم يعد يرغب بالذهاب إلى الدوري السعودي.

نشر موقع ” goal” الإنجليزي على موقعه الرسمي، مساء أمس الثلاثاء، 4 من تموز، الملابسات التي حصلت بين النصر السعودي والمغربي حكيم زياش.

وقال الموقع الإنجليزي، إن نادي النصر السعودي يتحدث عن معاناة اللاعب المغربي في ركبته، وهذا ما نفاه مصدر مقرب من زياش.

وأضاف “غول”، وبحسب المصادر، أن الجانب السعودي نشر هذه الشائعات لإجبار اللاعب على القبول ببنود النادي التي عرضها عليه في بداية المفاوضات.

وأكد الموقع، أن زياش كانت لديه الرغبة في الارتباط مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في دوري المحترفين السعودي، إلا ان نادي النصر تراجع عن قراره في متابعة إبرام الصفقة، بسبب معاناته في الإصابة بالركبة، وهذا ماظهر نتيجة الفحص الطبي، وفق ما قاله النادي السعودي.

وكشف الموقع عن انزعاج اللاعب حكيم زياش مما يروجه نادي النصر، علمًا انه ظهر مؤخرًا في تدريبات نادي تشيلسي استعدادًا للدوري، الذي سينطلق في شهر آب المقبل، مضيفًا أن زياش منفتح على البقاء في تشيلسي او في الدوريات الأوروبية.

وأفادت بعض التقارير الصحفية، أن اللاعب قد ينضم إلى نادي باريس سان جيرمان، أو يعود إلى ناديه السابق أياكس أمستردام الهولندي، حيث بدأ مشواره الاحترافي.

وحسب موقع “transfermarkt” الإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لحكيم زياش 16 مليون يورو، انضم لنادي البلوز في 1 من شهر تموز عام 2020، وينتهي العقد في 30 حزيران 2025.

ولعب المغربي زياش مع البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” منذ قدومه ولتاريخه 64 مباراة، سجل له ستة أهداف وصنع تسع تمريرات حاسمة.

كما لعب مع منتخب المغرب الأول منذ عام 2015 وحتى الآن 52 مباراة، وسجل له 19 هدفًا.

وكون المغربي حكيم يحمل الجنسية الهولندية، لعب مع منتخبات الطواحين البرتقالية للفئات العمرية، بحدود ثماني مباريات، وسجل لها ثلاثة أهداف.

وكان قد أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي رسميًا، بتاريخ 13 من شباط 2020 عبر موقعه الرسمي، ضم اللاعب المغربي حكيم زياش إلى صفوفه، قادمًا من نادي أياكس أمستردام الهولندي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة