الباريسي يعين المدرب الاسباني إنريكي خلفًا لجالتييه

camera iconلويس إنريكي مدربًا لنادي باريس سان جيرمان (تويتر- باريس سان جيرمان)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي باريس سان جيرمان عن تعيين الإسباني لويس إنريكي مدربًا للفريق الأول، خلفًا للفرنسي كريستوف جالتييه، الذي مضي سنة واحدة على تعيينه بعقد سينتهي في صيف 2024.

ونشر النادي الباريسي تغريدة في حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم الاربعاء 5 من تموز، أنه أعلن عبر مؤتمر صحفي التعاقد مع الإسباني لويس إنريكي كمدرب للفريق الأول اعتبارًا من اليوم، بعقد مدته عامين.

وسبق تغريدة النادي إعلانه عبر موقعه الرسمي اليوم، عن انهاء تعاقده مع الفرنسي كريستوف جالتيه، مقدمًا له ولفريقه الفني الشكر على جهودهم خلال الفترة الماضية.

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أعلن في 5 من تموز العام الماضي (2022)، عن تعيين جاليتيير مدربًا للفريق الأول لمدة موسمين، حتى 30 من حزيران عام 2024، بديلًا عن الأرجنتيني المُقال ماوريسيو بوكيتينو.

من هو لويس إنريكي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة مدرب منتخبه الأول، لويس إنريكي، في 8 من كانون الأول الحالي، بعد يومين من خروج الماتادور من دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2022، عقب هزيمة تاريخية تعرض لها من قبل المنتخب المغربي.

واختتمت رحلة إنريكي مع المنتخب الإسباني بعد تلك المباراة، التي انتهت بركلات الترجيح بثلاثة أهداف دون رد، خلال مباراة ماراثونية امتدت للأشواط الإضافية وانتهت بنتيجة التعادل السلبي.

لويس إنريكي، صاحب الألقاب والبطولات، ومطبّق فلسفة “تيكي تاكا”، وأحد المخلصين والمؤمنين بفكر الاستحواذ والكرة الشاملة الهجومية، والضغط العالي دفاعيًا.

إنريكي (53 عامًا) يملك تاريخًا حافلًا على صعيد التدريب، بدأه عام 2011 حين وقّع عقدًا امتد لسنتين لتدريب نادي روما الإيطالي، قادمًا من برشلونة بي (الرديف). انتقل بعد ذلك لتدريب نادي سيلتا فيغو الإسباني في موسم 2013-2014، ومع نهاية الموسم تولى زمام التدريب في نادي برشلونة بعد المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينيو في موسم 2014-2015.

سطع نجم إنريكي بقيادته للبارسا منذ أول موسم له بإحرازه خمس بطولات رسمية، بينها الثلاثية التاريخية الثانية لبرشلونة، عقب فوزه ببطولة الدوري والكأس على حساب أتليتك بلباو، ودوري الأبطال أمام يوفنتوس، وكأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية، وكأس العالم للأندية خلال عام 2015.

وحصل على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل مدرب لسنة 2015.

تولى إنريكي تدريب منتخب إسبانيا في 2018، وقاده لنصف نهائي كأس أوروبا 2020 (أُقيمت في 2021 لظروف فيروس “كورونا”).

وخسر نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام فرنسا بهدفين لهدف في تشرين الأول عام 2021.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة