"فضيحة" قوبلت بنفي..

تزوير بيانات خمس روسيات للعب مع منتخب سوريا في الجزائر

السباحة الروسية أناستاسيا سوروكينا ولاعبة الريشة داريا دشيدشولا (تعديل عنب بلدي)

camera iconالسباحة الروسية أناستاسيا سوروكينا ولاعبة الريشة داريا دشيدشولا (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أثارت قضية تزوير بيانات خمس لاعبات روسيات من أجل المشاركة مع منتخب سوريا في دورة الألعاب العربية جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي السوري والروسي.

الصحفي الرياضي الروسي سيرجي ليسين قال عبر قناته في “تلجرام“، الأربعاء 5 من تموز، إنه تم تغيير أسماء وتاريخ ميلاد أسماء لاعبات روسيات وإدراجهن مع منتخب سوريا في البطولة المقامة بالجزائر، معتبرًا أنها “فضيحة مدوية”.

وذكر أن راكبة الدراجة تاتيانا مالكوف وشقيقتها داريا، تم تغيير اسميهما إلى تاتيا وداريا ملكو، وتم تغيير تاريخ ميلاد داريا من 16- 11- 2000 إلى 07- 05- 2001.

وأضاف أنه تم تغيير اسم الرياضية في ألعاب القوى (رمي الرمح) كارينا بولودكينا إلى كارينا بولود، ولاعبة الريشة داريا دشيدشولا إلى داشا ديدهولا مع تغيير تاريخ الميلاد للأخيرة من 1995 إلى 1999.

وتم تغيير اسم لاعبة السباحة أناستاسيا سوروكينا إلى إيناس سوركين مع منتخب سوريا، رغم أنها مدرجة في قائمة المرشحين للمنتخبات الوطنية الروسية، وفق الصحفي الروسي.

ولفت ليسين إلى وجود لاعبتين روسيتين مع منتخب سوريا لكنهما ضمن الانتقال “النظيف”، وهما لاعبة الجمباز ألكسندرا ماكسيموفا والجودو ميلانا موجو (ميلانا مراد)، لأن لهما روابط مع المنتخب السوري على مواقع اتحاداتهما الدولية.

المدير الفني للمنتخب الروسي للدراجات، سيرجي كوفانيتس، علّق على ظهور اللاعبة مالكوف على موقع البطولة تحت منتخب سوريا قائلًا، إنه انتهاك لجميع القواعد، وليس لديها الحق في اللعب مع سوريا، و”هذا لا يحدث في الحياة”.

بيانات لاعبات روسيات يمثلن منتخب سوريا في الألعاب العربية في الجزائر (تعديل عنب بلدي)

بيانات لاعبات روسيات يمثّلن منتخب سوريا في الألعاب العربية بالجزائر (تعديل عنب بلدي)

نفي من روسيا وسوريا

وزارة الرياضة الروسية قالت إن ماكسيموفا وموجو تمثلان سوريا رسميًا، وإن المعلومات المتعلقة بالرياضيين الآخرين غير صحيحة، وإن اللاعبات لا يشاركن في دورة الألعاب العربية ولم يعلنّ عن تغيير جنسيتهن الرياضية.

رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا، فراس معلا، نفى وجود أي رياضيين روس في تشكيلة المنتخب السوري، وقال إن ثلاثة رياضيين روس (سباحة وريشة ودراجات) تقدموا إلى الاتحادات الرياضية الدولية للحصول على الجنسية للمنافسة في الفرق السورية، لكن تم رفضهم.

وأشار معلا إلى أنه “لا يوجد رياضي واحد غير سوري في المنتخب استعدادًا للجزائر”.

وتستضيف الجزائر فعاليات النسخة الـ13 من دورة الألعاب العربية خلال الفترة من 5 إلى 15 من تموز الحالي، بمشاركة 18 بلدًا، وتجاوز عدد المشاركين 3800 رياضي ورياضية، وتشمل البطولة 20 لعبة.

اقرأ أيضًا: رجل في الأخبار.. عندما يخلط فراس معلا السياسة بالرياضة





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة