أكثر من 30 مليون تنزيل لتطبيق “ميتا” المنافس لـ “تويتر”

camera iconشعار تطبيق "ثريدز" يظهر على هاتف ذكي وبالخلفية شعار تطبيق "تويتر"- (AP)

tag icon ع ع ع

أطلقت شركة “ميتا” تطبيقها الجديد “ثريدز” (Threads) لكل من نظامي التشغيل في الهواتف الذكية “iOS”، و”أندرويد”، وهو أول تطبيق في العالم يحصل على 30 مليون مستخدم خلال 24 ساعة من إطلاقه تقريبًا.

ويعتبر “ثريدز” تطبيقًا للتدوينات النصية، قائم على واجهة وأدوات شبيهة بتطبيق “تويتر”، ويعد المنافس الأول له حاليًا.

وصل عدد المستخدمين المسجلين في التطبيق إلى 30 مليون مستخدم في اليوم الأول من إطلاقه تقريبًا، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، مارك زوكربيرج، مساء الخميس 6 من تموز.

ووصل التطبيق الجديد لهذا العدد من المستخدمين، بالرغم من عدم طرح التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي بسبب اللوائح التنظيمية.

وحصل التطبيق على أول مليون مستخدم خلال 120 دقيقة من إطلاقه، في حين حصل تطبيق “ChatGPT” على هذا الرقم خلال أسبوع من انطلاقه، مدفوعًا بانتشار الحديث عن الذكاء الاصطناعي.

ويأمل زوكربيرج في أن يكون “ثريدز” أول تطبيق للمحادثات العامة يستخدمه أكثر من مليار شخص، إذ يرى أن الفرصة أتيحت لـ”تويتر” لكنه لم ينجح.

ما ميزات “ثريدز”

يتيح تطبيق “Threads” نشر ومشاركة المنشورات النصية بحد أقصى يبلغ 500 حرف (مقارنة مع 240 حرفًا في تويتر)، بالإضافة إلى نشر الصور والمقاطع المصورة بطول يصل إلى خمس دقائق، والرد على المستخدمين الآخرين، وإعادة نشر المشاركات، بشكل مشابه لتطبيق “تويتر”.

ويتميز التطبيق بارتباطه بتطبيق “ميتا” الآخر “انستجرام”، إذ يتيح للمستخدم إنشاء حساب في “ثريدز” باستخدام حسابه الموجود في “انستجرام”، مع الاحتفاظ بالمعرّف نفسه (اسم المستخدم)، كما يمكن نقل قائمة المتابعين الموجودة في “انستجرام” ومتابعتها في التطبيق الجديد.

يتصدر التطبيق واجهة سهلة الاستخدام تعرض المنشورات من الحسابات التي يتابعها المستخدم، إلى جانب المحتوى الذي تقترحه الخوارزميات، وبفضل خاصية إعادة النشر، يمكن للمستخدمين مشاركة المحتوى والتعليق عليه، حيث تظهر الردود بشكل بارز في الصفحة الرئيسية، مما يجعل التفاعل بين المستخدمين أكثر سهولة.

وتتنوع خيارات مشاركة المنشورات في التطبيق أولها إعادة النشر الفوري (Repost)، والثاني خيار يتيح إعادة النشر مع كتابة تعليق على المنشور (Quote)، وفي الحالتين سيظهر المنشور في صفحة المستخدم.

ويتوفر زر خاص تحت كل منشور، يتيح مشاركته خارج تطبيق “Threads” عند الضغط عليه، إذ تظهر قائمة تحمل العديد من الخيارات، الأول، إضافة إلى القصص (Add to Story)، يتيح نشر المنشور في قصص “انستجرام”، والثاني، يسمح بمشاركة المنشور في صورة منشور تقليدي في “انستجرام” (Post to Feed)، والثالث خيار يتيح مشاركة المنشور كرابط في تغريدة في “تويتر”.

ويمكن تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات، والتطبيق متاح مجانًا لمستخدمي هواتف “آيفون” في“آب ستور“، ولمستخدمي أجهزة “أندرويد” في متجر “جوجل بلاي“، كما يمكن متابعة حساب جريدة عنب بلدي على “ثريدز” بالضغط على الرابط.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة