الهلال السعودي يفاوض لشراء البرتغالي سيلفا بـ70 مليون يورو

برنادردو سيلفا لاعب نادي مانشسترسيتي الانجليزي (AFP)

camera iconبرنادردو سيلفا لاعب نادي مانشسترسيتي الانجليزي (AFP)

tag icon ع ع ع

يسعى نادي الهلال السعودي، أحد أبرز الأندية في المملكة، وحامل لقب دوري أبطال آسيا، للتعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب نادي مانشسترسيتي الإنجليزي.

يهدف الهلال من ضم اللاعب إلى تعزيز قدرات خطي الوسط والهجوم بالفريق، بالنظر إلى ما قدمه من مستوى جيد مع فريقه في كل المسابقات المحلية والقارية.

وأشارت صحيفة “ as” الإسبانية في خلال تقرير على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء 11 من تموز، إلى أن النادي السعودي مستعد لدفع 70 مليون يورو مقابل توقيع العقد مع سيلفا، إلا أن مانشسترسيتي يطلب 100 مليون يورو للموافقة على البيع للهلال أو أي ناد آخر.

وأضافت الصحيفة، أنه بعد أن انضم البرتغالي روبن نيفيس للهلال قادمًا من وولفر هامبتون الإنجليزي منذ أيام، تحاول إدارة الزعيم السعودي إقناع لاعب برتغالي آخر بمغادرة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتوجه إلى الدوري السعودي.

وأكدت الصحيفة، أن اللاعب البرتغالي كانت لدية العديد من الخيارات لمغادرة مانشسترسيتي خلال الصيفين الماضيين، لكنها لم تسفر عن شيء، فبقي يلعب مع السماوي الذي فاز ببطولة الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا، بعد فترة طويلة قضاها بصفوف السيتي.

وقالت صحيفة “as”، إنه على الرغم من أن الإدارة الإنجليزية ترغب بأن يمدد سيلفا العقد معها، والذي سينتهي في صيف عام 2025، لكن النجم البرتغالي لديه العديد من الاتصالات بالإضافة إلى نادي الهلال السعودي.

وتابعت، هناك أندية مهمة مثل برشلونة وباريس سان جيرمان، وكذلك دخل نادي النصر السعودي على خط المفاوضات مع اللاعب، إلا ان الحالة المادية لبرشلونة لا تسمح بالتعاقد والانتقال صعب، وقد يكون الباريسي أقرب، إذا لم يغادر البرتغالي الى الهلال او النصر السعوديين.

ونقلت الصحيفة عن شبكة الاستثمار للاعبين، أن إجمالي راتب برناردو بالنسبة للأندية التي ترغب بالتعاقد معه لايتجاوز 50 مليون يورو، بينما سيكون عقده مع السعوديين بحدود 220 مليون يورو، وهم ينتظرون الرد من اللاعب البرتغالي مع فرصة شهر كحد أقصى.

وتأمل إدارة نادي الهلال السعودي تسريع العملية، مع اقتراب موعد انطلاق الموسم الكروي في إنجلترا والسعودية معًا.

قيمته السوقية 80 مليون يورو

حسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للنجم البرتغالي برناردو سيلفا 80 مليون يورو.

انضم لنادي مانشسترسيتي بتاريخ 1 تموز عام 2017، وجدده في 13 من آذار 2019، وينتهي العقد في 30 حزيران 2025.

شارك اللاعب البرتغالي مع السيتي في دوري البريميرليج الموسم الماضي بـ34 مباراة، وسجل له أربعة أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة.

بينما لعب مع السيتي في دوري الابطال 13 مباراة وسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

كما شارك مع فريقه في كل المناسبات بالموسم الماضي، بـ55 مباراة وسجل سبعة أهداف وصنع ثماني تمريرات حاسمة.

فيما كانت مشاركاته مع جميع الأندية التي لعب فيها خلال مشواره الاحترافي 494 مباراة، وسجل 90 هدفًا وصنع 85 تمريرة كانت هدفًا.

ولعب برناردو سيلفا مع منتخب البرتغال الأول 82 مباراة، وسجل له 11 هدفًا، كما لعب مع منتخبي بلاده تحت 21 و19 سنة، وشارك معهم في 27 مباراة مسجلًا لهما ثمانية أهداف.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة