منحة تصوير صحفي للشباب.. التسجيل حتى 31 من آب

صور معروضة في أحد المعارض السابقة لفائزين بمنحة إيان باري (ianparry)

camera iconصور معروضة في أحد المعارض السابقة لفائزين بمنحة إيان باري (ianparry)

tag icon ع ع ع

يستمر التسجيل على منحة “إيان باري للتصوير الصحفي”، حتى 31 من آب المقبل، وستبحث لجنة التحكيم عن مصور ومشروع يبدو أنه استخدم التصوير الصحفي المثالي والمقنع والتصوير الوثائقي، لمعالجة قضية مهمة وتأثير متعلق بالحالة الإنسانية، كالتغيير الاجتماعي، والقلق الإنساني، والصراع المسلح، أو مواضيع ذات أهمية شخصية ونفسية وثقافية واجتماعية وبيئية وعلمية وطبية أو سياسية، مما يعبر بشكل أساسي عن الإنسانية المشتركة.

ومن متطلبات التسجيل على المنحة المخصصة للمصورين الشباب والناشئين الذين يبدأون مشوارهم المهني، ألا يزيد عمر المتقدم عن 24 عامًا، وأن يكون مسجلًا بدورة تصوير صحفي بدوام كامل قبل المشاركة بالمنحة.

كما يحتاج الراغب بالمشاركة لتقديم مشروع واحد، ومحفظة من 12 صورة (مواصفات الصورة: 300 نقطة في كل بوصة، و2500 بكسل كحد أدنى على الحافة الطويلة)، ويجب أن يكون هناك عنوان للمشروع ووصف وتعليقات توضيحية، ومقترح مشروع لأموال المنحة، مع ضرورة إثبات العمر، أو الدورة التعليمية.

وسيحصل كل فائز في المنحة على عشرة آلاف جنيه إسترليني (نحو 13 ألف دولار)، مقابل المشروع الذي اختاره، كما يمكنه استعارة المعدات لمدة عام واحد، مع نشر المشروع في صحيفة “الجارديان”، والمشاركة في معرض ضمن مركز التصوير البريطاني.

ويمنح الفائز جائزة فخرية للتميز، مع إلقاء الضوء على مجموعة مختارة من الأفراد المدرجين في القائمة الطويلة من قبل لجنة التحكيم، وإقامة معرض للمشروع الفائز في لندن، بعد طبع الصور بواسطة “canon” (شركة متعددة الجنسيات متخصصة بتصنيع آلات التصوير، وهي الراعي للمنحة).

وهناك أيضًا إرشاد شخصي لمدة عام مع خبير في المجال، إلى جانب امتيازات أخرى.

متطلبات للمنحة

وعلى المتقدم للمنحة التأكد من أن طلبه يتضمن المعلومات التالية:

  • الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان الدائم وعنوان البريد الإلكتروني الشخصي ورقم الهاتف الشخصي، وإذا أمكن، الكلية وعنوان الدورة ومعلم الدورة.
  • مجموعة من 12 صورة، تشكل مقال مصور أو صور فردية.
  • وصف مشروع يقدم التفاصيل عن حافظة الصور المقدمة، و12 تعليقًا موسعًا.
  • اقتراح مشروع واضح يشرح المشروع الذي سينفذه المتقدم في حال فوزه.
  • تسميات موسعة للصور كمستند “Word”.

للتقديم على المنحة يمكن اتباع الرابط الإلكتروني التالي، والضغط على زر “بدء التقديم” واتباع التعليمات بعد تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي.

وتدعم منحة إيان باري للتصوير الصحفي المصورين الشباب والناشئين، وتمنحهم الدعم المالي والإرشاد والمساعدة المستمرة للترويج لعملهم.

بدأت المنحة منذ أكثر من ثلاثة عقود تكريمًا للمصور الصحفي إيان باري الذي توفي أثناء مهمة لصحيفة “صنداي تايمز”، خلال الثورة الرومانية، عام 1989، بعمر 24 عامًا، وتسعى لتسليط الضوء على المواهب الجديدة في التصوير الصحفي.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة