الـ”فيفا” يمنع نادي النصر السعودي من تسجيل لاعبين جدد

البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي خلال مباراة ضد نادي الباطن- 3 من آذار 2023 (كرستيانو رونالدو / تويتر)

camera iconالبرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي خلال مباراة ضد نادي الباطن- 3 من آذار 2023 (كرستيانو رونالدو / تويتر)

tag icon ع ع ع

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” اليوم الأربعاء 12 من تموز، منع نادي النصر السعودي من تسجيل أي لاعب جديد، قبل ان يحل مشكلته المالية مع نادي ليسترسيتي الإنجليزي.

ونشرت صحيفة الرياضية السعودية الصادرة اليوم، مضمون قرار الـ”فيفا” على صفحتها الرئيسية، مع صورة عن القرار المرسل للنادي السعودي.

وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد السعودي، منع نادي النصر من تسجيل أي لاعب محلي، وذلك لعدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات الدولية، بشان مستحقات نادي ليسترسيتي الإنجليزي، على خليفة شراء عقد المهاجم النيجيري أحمد موسى، وفقا لقرار صادر عن الـ”فيفا”.

وجاءت العقوبة بسبب عدم سداد النصر 2  مليون ريال، تمثل شرطًا إضافيًا وضعته إدارة النادي الإنجليزي، بواقع 820 الف ريال سعودي، في حال مشاركة اللاعب موسى مع النادي في أكثر من 40 مباراة، ومليون ريال إذا حصل الفريق على المركز الأول أو الثاني في الدوري.

إلى جانب مبالغ متفرقة عن كل مواجهة إضافية يلعبها النيجيري في البطولات الأخرى غير دوري المحترفين السعودي.

ونقلت الصحيفة الرياضية عن مصادر مقربة من نادي النصر، أنه سيتم دفع المبلغ لإدارة ليسترسيتي خلال الأسبوعين المقبلين، وعند السداد سيتم رفع العقوبة فورًا.

وأكدت الصحيفة، أنه بالفعل مُنع نادي النصر من تسجيل اللاعبين الأجانب بعد صدور قرار محكمة التحكيم الدولية “كاس”، في شهر آذار الماضي، وحظي بتأييد من الـ”فيفا” ضد الفريق الأصفر.

وأضافت، أن على نادي النصر السعودي دفع 8 ملايين يورو، إضافة إلى غرامات التأخير، نظير إلغائه عقد روي فيتوريا المدرب السابق قبل عاميين.

ووصل عدد الأندية الموقوفة مع نادي النصر، إلى 15 ناديًا في دوريي “روشن” للمحترفين السعودي و”يلو” للدرجة الأولى، نتيجة قرارات صادرة في حقها من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهذا الوضع بات يقلق القيادة الرياضية في السعودية.

جاء هذا القرار في ظل الطفرة التي تشهدها الأندية السعودية، بإجراء صفقات كبيرة ومهمة مع أبرز لاعبي الدوريات الأوروبية في الميركاتو الصيفي الحالي.

وفي مقدمتهم النجم البرتغالي رونالدو كريستيانو في الموسم الماضي لصالح نادي النصر، والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد إلى نادي الاتحاد السعودي، وتسير حركة الانتقالات وإجراء الصفقات بوتيرة سريعة مع الأندية السعودية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة