شرط جزائي بنصف مليار دولار.. برشلونة يتعاقد مع البرازيلي روكي

camera iconاللاعب فيتور روكي ينتقل إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني قادمًا من نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميًا، عن انتقال المهاجم البرازيلي الشاب فيتور روكي، لاعب نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، إلى صفوف الفريق الأول بالنادي.

وقع روكي (18 عامًا) عقدًا مع “البلوغرانا” بمبلغ 40 مليون يورو تقريبًا، يمتد لثمانية مواسم حتى نهاية 30 من حزيران عام 2031، لكنه لن ينضم إلى صفوف الفريق الكتالوني قبل موسم 2024ـ 2025، مع وضع شرط جزائي يصل إلى 500 مليون يورو.

ونشر نادي برشلونة بيانًا، مساء الأربعاء 12 من تموز، على موقعه الرسمي، أعلن فيه عن التعاقد مع المهاجم روكي.

وأضاف البيان أنه من منظور كرة القدم، لا يزال المهاجم في مرحلة التطوير، لكنه قادر على التكيف باللعب في مركز الجناح إذا تطلب الأمر ذلك.

ويعتبر روكي قارئًا ممتازًا للعبة، وهو يمتاز أيضًا بسرعته ومهاراته أمام المرمى.

وقال النادي في بيانه، خاض فيتور روكي وهو بعمر 18 عامًا فقط أكثر من 50 مباراة مع ناديه البرازيلي وفي كل المناسبات.

وكان قد ظهر المهاجم روكي لأول مرة في الدوري الإيطالي مع نادي كروزيرو، وهو في سن 16 عامًا، ويمتلك موهبة فنية عالية المستوى.

وأشاد بيان برشلونة بأداء اللاعب، إذ قاد هجوم البرازيل في بطولة كوبا أمريكا تحت 20 سنة.

وكان فيتور روكي تصدّر قائمة الهدافين في هذه البطولة برصيد ستة أهداف.

وقال النادي الكتالوني، قريبًا سيكون روكي بقميص نادي برشلونة، وأمام البرازيلي الخيار الأمثل لترجمة تجربته في وطنه إلى أهداف في الملاعب الأوروبية.

روكي يرفض عروضًا مغرية 

بدوره، أكد أندريه كوي وكيل إعمال المهاجم البرازيلي فيتور روكي، أن عدة أندية أوروبية حاولت التعاقد معه، وعرضت عليه مبالغ كبيرة، إلا أنه اختار النادي الكتالوني.

وقال الصحفي الإيطالي المختص بالانتقالات “فابريتسيو رومانو”، إنه حصل على معلومات تفيد بتقديم كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير مبلغ 100 مليون يورو لنادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، من أجل التعاقد مع روكي، لكنه رفض العروض من أجل برشلونة، الذي تعاقد معه بمبلغ 40 مليون يورو تقريبًا.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، قفزت القيمة التسويقية لروكي من 600 ألف يورو في عام 2022، إلى 18 مليون يورو في العام الحالي.

من روكي

بالإضافة إلى كونه هداف بطولة كوبا أمريكا تحت 20 سنة، برز اسم فيتور روكي بقوة في أروقة كرة القدم البرازيلية، بعد أن أنهى الموسم الماضي 2022ـ 2023 وفي جعبته 15 هدفًا من 30 مباراة فقط.

بدأ روكي مشواره الكروي مع نادي أمريكا البرازيلي، ولعب معه خلال الفترة 2015ـ 2019.

انتقل إلى فريق كروزيرو الإيطالي وشارك معه لمدة موسمين حتى 2022، ولعب في صفوفه 17 مباراة، وسجل له ستة أهداف.

عاد إلى الدوري البرازيلي ولعب مع فريق أتلتيكو باراناينسي الرياضي، وشارك معه في 42 مباراة بكل المسابقات، مسجلًا له 12 هدفًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة