أمبروسينو.. موهبة شابة تنتظر فرصتها في هجوم نابولي

camera iconلاعب نابولي الإيطالي جوزيبي أمبروسينو (sportdelsud)

tag icon ع ع ع

يعد اللاعب الإيطالي الشاب جوزيبي أمبروسينو أحد الأسماء المرتقبة للظهور مع نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم في المنافسات المحلية والقارية هذا الموسم.

وبعد إعارة إلى صفوف نادي سيتاديلا في الدرجة الثانية لمدة ستة أشهر، عاد المهاجم (19 عامًا) مؤخرًا للالتحاق بصفوف بطل إيطاليا من أجل الاستعداد للمنافسات ولا سيما “الكالتشيو”.

يلعب أمبروسينو في مركز المهاجم الصريح، ويمتلك مهارة جيدة في حسن التمركز، والتعامل الجيد مع الكرة، وسرعة الحركة واللمسة المميزة في إنهاء الكرة بمرمى الخصوم، وبشكل خاص في الكرات الهوائية، إذ يبلغ طول اللاعب 1.87 متر.

ويرغب اللاعب بأن يضع قدمًا في تشكيلة المدرب الفرنسي الجديد لنابولي رودي جارسيا، خاصة مع وجود نجوم في خط الهجوم، أمثال لوزانو وبوليتانو والنيجيري فيكتور أوسيمين، هداف الدوري الإيطالي موسم 2022- 2023 برصيد 26 هدفًا.

ويأمل جمهور مارد الجنوب الإيطالي أن يقدم أمبروسيني مستويات عالية، وأن يكون له دور في الحفاظ على لقب الدوري للعام الثاني على التوالي.

وقدم اللاعب أداء لافتًا بظهوره مع منتخب إيطاليا في كأس العالم للناشئين تحت 20 عامًا، التي أُقيمت بالأرجنتين في أيار وحزيران الماضيين.

ووصل أمبروسينو مع “الآزوري” إلى نهائي البطولة قبل الخسارة مع منتخب الأوروغواي بهدف دون رد، بعد مشوار مميز في المونديال.

لعب الإيطالي أمبروسينو مع فريق نابولي بكل الفئات العمرية وفي كل المناسبات 80 مباراة، وسجل له 31 هدفًا وصنع 13 تمريرة حاسمة، وانضم للفريق الأول في تموز 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2026.

شارك الشاب مع منتخب إيطاليا تحت 23 عامًا 12 مباراة، وسجل له أربعة أهداف، ومع منتخب تحت 19 عامًا ثماني مواجهات، وسجل هدفًا واحدًا.

بدأ أمبروسينو مشواره الكروي ضمن أكاديمية نابولي لكرة القدم منذ 2010، وتدرج بالفرق العمرية، ولعب مع أندية إيطالية برسم الإعارة، منها بروسيدا وكوما.

حصل اللاعب على جائزة هداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي للشباب تحت 19 عامًا مع نابولي موسم 2021- 2022، وسجل حينها 19 هدفًا.

ولد جوزيبي أمبروسينو في إيطاليا عام 2003، ويلعب بالقدم اليمنى، وتبلغ القيمة السوقية للمهاجم 1.8 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة