إيلون ماسك.. من العصفور إلى “X”

شعار X على مقر منصة تويتر، "إيلون ماسك"، عبر "تويتر"

camera iconشعار X على مقر منصة تويتر، "إيلون ماسك"، عبر "تويتر"

tag icon ع ع ع

استبدل المالك الرسمي لمنصة “تويتر” الاجتماعية، إيلون ماسك، اليوم الاثنين 24 من تموز، شعار الشركة من العصفور الأزرق إلى حرف “X” بشكل رسمي على جميع منصات شركة “تويتر”.

وأعلن ماسك في تغريدة، مساء الأحد 23 من تموز، عن شعار موقع “تويتر” الجديد وإمكانية الدخول للمنصة عن طريق الرابط الجديد (http://X.com) بالإضافة إلى الرابط القديم.

 

وجاء تغيير شعار الشركة بعد استطلاع رأي أجراه ماسك للمستخدمين على المنصة برغبته في تغيير لون شعار “تويتر” من الأزرق إلى الأسود، أمس الأحد.

وحاز الاستطلاع على 15.7 مليون مشاهدة، فيما شارك نحو 1.88 مليون شخص في الاستطلاع، بنتيجة 74.8% صوت للون الأسود، ونال اللون الأبيض نسبة 25.2%.

وأشار الملياردير الأمريكي إلى نيته تغيير شعار الشركة، قال في تغريدة، “سرعان ما سنقدم وداعًا لعلامة (تويتر) التجارية، وتدريجيًا، جميع الطيور أيضًا”.

وفي تشرين الأول 2022، ربط ماسك لأول مرة بين منصة “تويتر” وشركة “X” بالقول، “شراء (تويتر) هو تسريع لإنشاء X، إنه تطبيق كل شيء”.

وفي عام 2017، كان موقع “x.com” يعيد بالفعل التوجيه إلى ماكان “تويتر” عليه سابقًا.

شاركت المديرة التنفيذية لمنصة “تويتر”، ليندا ياكارينو، تغريدة محفزة ومشجعة للذي يحصل من تغييرات على “تويتر”، قائلة، “(تويتر) يحصل على فرصة ثانية من التجديد لإحداث انطباع كبير آخر، فـ(تويتر) ترك انطباع هائل وغيّر طريقة تواصل الآخرين ببعضهم”، وأضافت أن “X” الجديد سيذهب “متقدمًا نحو العالمية”.

وشرحت في تغريدة أخرى، أن “X” سيتضمن جميع ميزات وسائل التواصل كالصوت، الفيديو، والمدفوعات، والخدمات المصرفية، وأنه سيخلق سوقًا عالميًا لجميع الأفكار والفرص، وهو مدعوم بخاصية الذكاء الاصطناعي.

تطوير

يهدف ماسك من خلال تطبيق “X”، إلى توفير وجمع جميع الخدمات التي يحتاجها المستخدم في تطبيق واحد، دون الحاجة إلى تحميل العديد من التطبيقات.

وفي سياق سابق، أعلن الملياردير الأمريكي ماسك، مطلع الشهر الحالي، عن قيود جديدة على عدد المنشورات للحسابات المسموح قراءتها في يوم واحد.

وفي خطوة وصفها ماسك نهاية الشهر الماضي بأنها “إجراء طارئ ومؤقت”، طالب المستخدمين بامتلاك حساب على منصة التواصل الاجتماعي لرؤية التغريدات.

ويطلب من المستخدمين الذين يحاولون عرض المحتوى على المنصة، التسجيل لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول لأجل مشاهدة التغريدات على متصفح الإنترنت لديهم.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة