وفاة شخص وإصابة 17 آخرين بحادث سير على طريق دمشق- حلب

حادث مروري على طريق دمشق- حلب، 29 من تموز 2023 (شبكة البعث ميديا)

camera iconحادث مروري على طريق دمشق- حلب، 29 من تموز 2023 (شبكة البعث ميديا)

tag icon ع ع ع

توفي شخص وأصيب 17 آخرون، اليوم، السبت 29 من تموز، خلال حادث سير على أوتستراد دمشق- حلب.

ووفق ما ذكرته وزارة الداخلية في حكومة النظام، فإن حافلة نقل ركاب بين المحافظات (بولمان) اصطدمت مع مركبة شحن كبيرة قرب مفرق قرية تل حدية التابعة إلى ناحية الزربة، بريف حلب.

ونتيجة التصادم تدهورت المركبتان وخرجتا عن الطريق إلى الراضي الزراعية، ما تسبب بوفاة السائق، وإصابة 17 راكبًا بشكل طفيف، جرى إسعافهم إلى مستشفى “حلب” الجامعي.

وسبق هذا الحادث في في 20 من تموز، تعرض عشرة أشخاص للإصابة بحادث سير في ريف طرطوس، جراء اصطدام قطار شحن بسيارة (فان)، قرب قرية مجدلون البحر.

كما تسبب حادث سير في 15 من تموز على طريق مطار “دمشق” الدولي، بوفاة شخصين وإصابة 11 آخرين، بعد اصطدام شاحنة كبيرة بسيارة “فوكس فان”.

في 7 من تموز، توفي 16 شخصًا، بحادث سير على طريق تدمر، قرب مفرق الجميلية بريف حمص الشرقي، وفق ما ذكرته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، حينها.

هذا الحادث سبقه بيوم واحد فقط، وفاة ستة أشخاص وإصابة 38 آخرين، جراء تدهور بولمان على طريق حلب- حماة، عند موقع محطة وقود الدبساوي.

وأدى حادث سير على طريق حماة- سلمية، في 3 من الشهر نفسه، لإصابة أربعة أشخاص جراء تصادم “بولمان” و حافلة نقل ركاب صغيرة “سيرفيس”.

وفي 13 من حزيران، توفي خمسة أشخاص وأصيب 14 آخرون نتيجة تصادم “باص” لمؤسسة المياه مع “سيرفيس”، على طريق مصياف- حماة، قرب قرية عدبس.

أم وأطفالها الثلاثة

توفيت امرأة وأطفالها الثلاثة، وأصيب الطفل الرابع بحروق متوسطة، جراء حادث مروري على الطريق الدولي (دمشق- حلب)، عند مفرق معردبسة، بريف إدلب الجنوبي، وفق ما نقلته “سانا“، في 4 من حزيران.

وجرى الحادث نتيجة اصطدام سيارة من طراز “كيا سيراتو”، بشجرة على جانب الطريق، واحتراقها بالكامل، ليتبين وفق تحقيقات وزارة الداخلية أن سبب الحادث كان السرعة الزائدة، ما أدى لفقدان السيطرة على المركبة.

كما بلغ عدد الحوادث المرورية في مناطق سيطرة النظام خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، 1954 حادثًا، تسببت بـ81 حالة وفاة، و995 حالة إصابة، وفق ما نقله موقع “أثر برس” المحلي، عن مدير إدارة المرور، جهاد السعدي، في 16 من نيسان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة