ليفربول يسير ببطء في سوق الانتقالات الصيفية

tag icon ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

رفدت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) صفوفها بلاعبين جدد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية (الميركاتو)، سعيًا وراء نتائج إيجابية ترضي جمهورها وتليق بسمعتها في عالم كرة القدم.

في الوقت الذي أبرمت فيه الأندية صفقات عديدة في مختلف مراكز اللعب، يمر سوق الانتقالات الصيفية على ليفربول باردًا هذا العام، إذ أبرم النادي صفقتين فقط مقابل التخلي عن سبعة لاعبين مع إمكانية زيادة العدد، إذ لا يزال الباب مفتوحًا في “الميركاتو”، كما أن التعاقد متأخرًا مع أسماء جديدة يؤخرهم في الاندماج ضمن منظومة الفريق.

رغم بقاء شهر على نهاية “الميركاتو”، يبدو القلق حاضرًا بين أوساط جماهير النادي العريق وفي قلعة النادي “أنفيلد”، على الرغم من وجود أسماء كبيرة يمتلكها الريدز، تركت بصمتها خلال السنوات الماضية، ووجود أسماء شابة تستعد لكسب فرصتها.

وقدم ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب أداء متواضعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وحل في المركز الخامس، ولم يتمكن من حجز مقعد بين الأربعة الكبار من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، واكتفى بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

صفقتان في الوسط

عزز الريدز خط الوسط بلاعبين اثنين من أجل تقوية الاتصال والربط بين الدفاع والهجوم، فكانت الصفقة الأولى مع الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير (24 عامًا) قادمًا من نادي برايتون، لمدة خمسة أعوام.

وشارك اللاعب مع برايتون في 112 مباراة، منها 98 في الدوري الإنجليزي، وسجل 20 هدفًا، وصنع تسع تمريرات حاسمة، ولعب ضد ليفربول ست مباريات.

وبلغ عدد مبارياته خلال مشواره الكروي 215، ومثّل منتخب الأرجنتين منذ عام 2019 في 17 مباراة، ولعب مع منتخبات بلاده تحت 23 سنة ومع الفريق الأولمبي.

وحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للأرجنتيني 65 مليون يورو.

الصفقة الثانية كانت مع المجري دومينيك سوبوسلاي (22 عامًا) لمدة خمسة أعوام، قادمًا من لايبزيج الألماني، بعقد قيمته 70 مليون يورو، وتعد أعلى ثالث صفقة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

لعب دومينيك مع فريق لايبزيج خلال الموسمين الماضيين 56 مباراة، وسجل 16 هدفًا، وصنع 25 تمريرة حاسمة، وشارك مع منتخب المجر الأول منذ عام 2019 في 42 مباراة، وسجل 17 هدفًا، ولعب مع منتخبات بلاده للفئات العمرية.

وحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للمجري 50 مليون يورو.

رحيل سبعة أسماء

شهد سوق الانتقالات الحالي رحيل لاعبين عن فريق الريدز بعد أن عاشوا لحظات فرح وحزن في أروقة النادي، وخاضوا لسنوات مباريات مع ليفربول.

أبرز المغادرين كان المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينيو (31 عامًا)، الذي ذهب إلى الأهلي السعودي بعقد يمتد إلى ثلاث سنوات.

ورحل المخضرم الإنجليزي لاعب الوسط جيمس ميلنر (37 عامًا) إلى نادي برايتون في صفقة انتقال حر، بموجب عقد يمتد إلى موسم واحد مع قابلية التمديد.

وأعلن ليفربول إعارة لاعب الوسط الهجومي البرتغالي فابيو كارفالو (20 عامًا) إلى نادي لايبزيج الألماني لمدة موسم واحد.

وأعلن الريدز رحيل لاعبه الشاب الاسكتلندي كالفين رامزي (19 عامًا) إلى نادي بريستون نورث على سبيل الإعارة، وهو يلعب في مركز الظهير الأيمن.

وانضم إلى قائمة المغادرين قائد ليفربول جوردان هندرسون (33 عامًا) بانتقاله إلى نادي الاتفاق السعودي بعقد لمدة ثلاث سنوات، بعد 12 عامًا قضاها مع النادي الأحمر.

وأعلن نادي فيردر بريمن الألماني تعاقده مع الغيني الدولي نبي كيتا (28 عامًا) لاعب وسط ليفربول في صفقة انتقال حر.

ويعد لاعب الوسط أوكسليد تشامبرلين على قائمة المغادرين، إذ انتهى عقده مع النادي نهاية موسم 2022- 2023، وتتنافس عدة أندية للحصول على خدماته، منها بيشكتاش التركي وبرينتفورد الإنجليزي.

وتناقلت صحف ومواقع رياضية أسماء مطروحة على طاولة التعاقد مع ليفربول لتدعيم صفوف الأخير دون تأكيد من إدارة النادي، أبرزها كيفيرين تورام، وكيليان مبابي، وفيديريكو كييزا، وريان جرافنبرخ.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة