فيدوفيتش.. موهبة كرواتية في هجوم بايرن ميونيخ

camera iconالكرواتي لاعب بايرن ميونيخ غابرييل فيدوفيتش (getfootballnewsgermany)

tag icon ع ع ع

يمتلك نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم سلاحًا في خط الوسط الهجومي ينتظر إشهاره في الموسم المقبل، متمثلًا بالموهبة الكرواتية غابرييل فيدوفيتش (19 عامًا).

يتميز فيدوفيتش جناح البافاري الأيسر بمهارات فردية وقدرة عالية على الانسجام مع منظومة الفريق، والربط بين الخطوط والقدرة على اللعب في عدة مراكز، وإنهاء الكرة بشكل جيد في شباك الخصوم.

انضم الكرواتي إلى فريق بايرن ميونيخ للشباب في 2016، وانتقل من فريق تحت 17 عامًا إلى فريق تحت 19 عامًا في موسم 2019- 2020، ولفت فيدوفيتش الأنظار في بايرن ميونيخ بموسم 2021- 2022.

كان أفضل هداف للفريق تحت 19 عامًا برصيد21  هدفًا، وصنع عشر تمريرات حاسمة في 30 مباراة، ما دفع المدرب السابق لبايرن جوليان ناجيلسمان إلى دعوة فيدوفيتش للتدريب مع الفريق الأول عدة مرات.

أول ظهور لفيدوفيتش مع فريق بايرن الأول كان في آذار 2022، خلال مباراة الذهاب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ضد نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي.

صار فيدوفيتش حينها اللاعب الكرواتي رقم 11 الذي يمثل بايرن ميونيخ، متفوقًا على زميله الألماني- الكرواتي يوسيب ستانيسيتش كأصغر كرواتي في بايرن، إذ ظهر الأخير لأول مرة في الاحتراف ضد أرمينيا بيليفيلد في الجولة الـ30 من موسم 2021- 2022.

وفي موسم 2022- 2023، انتقل إلى نادي فيتيس أرنهيم الهولندي، ولعب معه موسمًا واحدًا قبل أن يعود إلى البافاري بنفس العام.

عندما سُئل الشاب عن مصدر إلهامه الأكبر، أجاب بأن الكرواتي المخضرم مودريتش هو قدوته ومثله الأعلى، ثم نيكولا فلاسيتش خلفه مباشرة.

ونال اللاعب الشاب الإشادة من عدة أسماء في إدارة الفريق الألماني، وقال عنه ناجليسمان قبل إقالته، “إنه لاعب كرة قدم رائع، إنه مستقبلنا”.

المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، حسن صالح حميديتش، قال إن فيدوفيتش لاعب يتمتع بمهارات فنية رائعة، ويوفر تهديدًا كبيرًا في التهديف من بين الخطوط، و”الآن حان الوقت ليأخذ الخطوة التالية في الفريق الأول”.

قائد بايرن السابق لوثار ماتيوس، اعتبر وصول فيدوفيتش إلى الفريق الأول قفزة كبيرة، وأن اللاعب يمكنه اتخاذ هذه الخطوة والصعود بمستواه إلى الأعلى مع الفريق.

تبلغ القيمة السوقية لفيدوفيتش مليوني يورو ونصف، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، ويستمر عقده مع النادي البافاري حتى 2025.

لعب الكرواتي خلال مشواره الكروي 83 مباراة، سجل 29 هدفًا وصنع 13 تمريرة حاسمة، وشارك مع منتخب كرواتيا تحت 21 سنة، وخاض معه ست مباريات وسجل له هدفين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة