“ميتا” تعتزم إطلاق روبوتات “ذكية” للاحتفاظ بمستخدميها

camera iconالمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرج يتحدث خلال مؤتمر المطورين في أمريكا- 2016 (بلومبيرج)

tag icon ع ع ع

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية، إن شركة “ميتا” تستعد لإطلاق مجموعة من روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتمتاز بأن لها “شخصيات مختلفة” خلال أيلول المقبل.

ووفقًا لما نقلت الصحيفة في تقريرها الصادر الثلاثاء، 1 من آب، عن أشخاص على دراية بالخطط، فإن “ميتا” الشركة الأم لتطبيقات “فيس بوك، انستجرام، وواتساب”، تصمم نماذج أولية لروبوتات للدردشة قادرة على إجراء مناقشات شبيهة بمناقشات البشر مع مستخدميها، إذ تحاول الشركة تعزيز التفاعل مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وأضاف التقرير، أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكي بقاعدة مستخدميه البالغة نحو أربعة مليارات مستخدم، قد بدأت تجارب إطلاق روبوت للدردشة يتحدث مثل الرئيس الأمريكي الأسبق، أبراهام لينكولن، وآخر يقدم المشورة بشأن خيارات السفر المتعلقة بركوب الأمواج.

وتهدف روبوتات الدردشة لتوفير وظيفة بحث جديدة، بالإضافة إلى تقديم التوصيات، فضلاً عن كونها ميزة يمكن للمستخدمين اللعب معها.

ويأتي التقرير في الوقت الذي يركز فيه المسؤولون التنفيذيون في “ميتا” في الاحتفاظ بمستخدمي التطبيق الجديد “Threads”، وذلك بعد أن فقد أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه في 5 من تموز الماضي.

في الأسبوع الماضي، أبلغت الشركة الأم “لفيس بوك” عن ارتفاع قوي في أرباح إيرادات الإعلانات، وتوقعت أن تتفوق إيرادات الربع الثالث على توقعات السوق.

وكانت الشركة تتعافى من المشكلات التي واجهتها العام الماضي، والتي نتج عنها حملة تقشف استغنت فيها عن 21 ألف موظف منذ تشرين الأول الماضي.

تجارب سابقة

نشر مطلع حزيران الماضي، على وسائل التواصل الاجتماعي أن “انستجرام” تختبر روبوتًا للدردشة يجيب عن أسئلة المستخدمين ويقدم لهم المشورة، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

وانتشرت حينها لقطة شاشة كتب فيها أن روبوت الدردشة سيكون قادرًا على الإجابة عن الأسئلة وتقديم النصائح ومساعدة المستخدمين في كتابة الرسائل.

وسيكون المستخدمون قادرين أيضًا على الاختيار من بين 30 شخصية من شخصيات الذكاء الاصطناعي والعثور على الشخصية التي يفضلونها.

ولم تعلن “ميتا”، المالكة لـ”انستجرام”، عن أي خطط رسمية لمثل هذه الميزة، لكن روبوت الدردشة يتماشى مع الأخبار الصادرة بشأن طموحات الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبحسب تقرير “فايننشال تايمز”، قال المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج، إن “ميتا تطور شخصيات للذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدة الناس بطرق متنوعة”، وإن الشركة تستكشف كيفية جعل مثل هذه الروبوتات متاحة من خلال المحادثات النصية في “واتساب ومسنجر”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة