بوعناني.. “محرز جديد” في صفوف نيس الفرنسي

camera iconالجزائري بدر الدين بوعناني لاعب نادي نيس الفرنسي (Euro Foot/ تويتر)

tag icon ع ع ع

برز لاعب كرة القدم الشاب الجزائري بدر الدين بوعناني كواحد من أفضل المواهب الشابة في الملاعب، بعد أداء لافت وحضور مميز ضمن صفوف نادي نيس الفرنسي.

يلعب بوعناني (18 عامًا) في مركز الجناح الأيمن الهجومي، ويمتاز بمهارات فردية عالية المستوى والأداء، وبالسرعة والدقة في التمرير، وبحسن إنهاء الكرة في المرمى.

يعتمد اللاعب على الاختراقات من الجهة اليمنى، وعلى التسديد في المرمى بشكل مفاجئ للحراس، واعتمد عليه المدرب في ثلاثة مراكز كانت الجناح الأيمن وصانع اللعب والمهاجم المتقدم.

شارك الشاب في 20 مباراة مع نادي الجنوب الفرنسي ضمن دوري وكأس فرنسا ودوري المؤتمر الأوروبي، صنع فيها أربعة أهداف.

وأشادت صحيفة “Nice Matin” الفرنسية بأداء اللاعب ووصفته بـ”الشعلة المضيئة”، وأنه يمثل مستقبل الرياضة في نيس.

وانتقد مدرب نيس الفرنسي، ديديه ديغار، في أيار الماضي، لاعبي الفريق، بسبب عدم قدرتهم على مجاراة زميلهم الصاعد بدر الدين بوعناني، من حيث ثبات المستوى في مبارياته.

ينحدر بوعناني من عائلة رياضية، فوالده حارس مرمى سابق في نادي وداد تلمسان الجزائري، ولعب في فترة التسعينيات.

وفي آذار الماضي، قرر الشاب اللعب لمنتخب الجزائر لكرة القدم، رغم أنه لعب في صفوف منتخبات فرنسا تحت 16 و18 و19 عامًا.

خاض بوعناني، في 24 من آذار الماضي، أولى مبارياته مع الخضر، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الجزائر يشارك في مباراة رسمية، وكانت أمام النيجر ضمن تصفيات أمم إفريقيا، وكان صاحب التمريرة الحاسمة في تحقيق هدف الفوز الثاني على النيجر.

بلغ اللاعب حينها 18 عامًا وثلاثة أشهر، في حين أن لاعب ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر شارك مع الجزائر لأول مرة عندما كان يبلغ 18 عامًا وتسعة أشهر، وحدث هذا عام 2016 أمام منتخب لوسوتو، ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2017.

يحمل بوعناني اسم “محرز الجديد”، تشبيهًا له بالنجم الجزائري رياض محرز، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها مع ناديه الفرنسي على مدار موسم 2022- 2023.

بدأ المهاجم الجزائري الشاب مشواره الكروي مع الفرق العمرية بنادي ليل الفرنسي منذ 2020 ولغاية 2022، انتقل إلى الفريق الأول بنادي نيس، ويحمل الرقم “35”، ويلعب بالقدم اليسرى.

تبلغ القيمة السوقية للجزائري ستة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، وينتهي عقده مع نيس في 30 من حزيران 2027.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة