تركيا.. ما حقيقة زيادة أيام العطلة المدرسية إلى ثلاثة أيام

وزير التربية التركي 2023 (DHA)

camera iconوزير التربية التركي 2023 (DHA)

tag icon ع ع ع

نفى وزير التربية التركي، يوسف تكين عبر حسابه في “اكس” (تويتر سابقًا)، إشاعة حول زيادة عدد أيام العطلة المدرسية إلى ثلاث أيام في الأسبوع بدلًا من يومين.

وأعاد الوزير منشورًا من مركز”Dezenformasyonla Mücadele” (مركز مكافحة المعلومات المضللة)، ينص على نفي الإشاعة المنتشرة حول تقليص أيام الدوام المدرسي وزيادة العطلة المدرسية.

وكان المواطنون الأتراك تداولوا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إشاعة ضم يوم الجمعة إلى أيام العطلة المدرسية في تركيا (السبت والأحد)، لتصبح العطلة المدرسية ثلاثة أيام بجميع صفوفها وأيام الدوام أربعة أيام فقط.

ويبدأ العام الدراسي 2023- 2024 في تاريخ 11 من أيلول المقبل 2023، وينتهي الفصل الأول في 19 من كانون الأول 2024، وسيبدأ الفصل الثاني في 5 من شباط 2024 وينتهي في 14 من حزيران 2024، بحسب ما نشرت “وزارة التربية التركية“.

وأعلن وزير التربية التركي يوسف تكين، ضمن لقائه بممثلي المؤسسات الإعلامية في أنقرة، عن وجود قرابة 11 ألف صفًا داخل المدارس التركية في المناطق المنكوبة التي ضربها الزلزال في شباط الماضي مدمرة وغير صالحة للاستعمال، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول“.

قال تكين خلال اللقاء، أنه تم الانتهاء من إصلاح نحو 45 ألف صفًا دراسي في المناطق المتضررة من فعل الزلزال، ويمكن استخدامها من جديد.

وصرح الوزير، خلال مؤتمر صحفي في 11 من آب الحالي، أن وزارة التربية أخذت التدابير الكاملة لبدء العام الدراسي 2023- 2024 في المناطق التي ضربها الزلزال في شباط الماضي دون التعرض إلى مشاكل.

التغيب عن المدرسة

وردًا على انتقاد المعلمين على عدم وجود رسوب للطلاب وخاصة في الثانوية العامة، أجاب الوزير أن التربية تأخذ موضوع الرسوب والتغيب عن المدارس بعين الاعتبار وتعمل على إعادة تفعيله في السنة المقبلة.

شدد الوزير على موضوع تغيب الطلاب وأن وزارة التربية لن تتعامل مع الموضوع كالعام الدراسي الماضي، مضيفًا “احذر من الآن لكي لا نقع في مشاكل”، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول“.

وفي 17 من كانون الثاني الماضي، صرح الأمين العام لاتحاد المعلمين في تركيا، لطيف سلفي، أن من 65% إلى 70% من الأطفال السوريين في سن الدراسة تلقوا تعليمهم في تركيا.

اقرأ أيضًا: “تنمّر” و”كيملك” وفقر.. ثلث الأطفال السوريين خارج مدارس تركيا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة