مسابقتان للصحفيين والمصورين بموضوعات التنمية الاقتصادية

التقديم مفتوح حاليًا على مسابقة الصور بمختلف فئاتها، ومسابقة المقالات بفئتيها (UCLG ASPAC)

camera iconالتقديم مفتوح حاليًا على مسابقة الصور بمختلف فئاتها، ومسابقة المقالات بفئتيها (UCLG ASPAC)

tag icon ع ع ع

يدعو الاتحاد الدولي للسلطات المحلية (UCLG ASPAC) (أُسس في 2004، ومقره الرئيس في برشلونة) للمشاركة في مسابقة الصور والمقالات لعام 2023،

التقديم مفتوح حاليًا على مسابقة الصور بمختلف فئاتها، وموضوعها الرئيس “النهوض بالتنمية الاقتصادية المتوازنة لآسيا والمحيط الهادئ”، وستشمل أربع فئات مع فائز واحد لكل فئة، بالإضافة إلى فائز عن فئة أخرى تحمل اسم “الجائزة المفضلة”.

الفئة الأولى هي التجارة والتقدم الصناعي في مرحلة ما بعد الجائحة (في إشارة إلى فيروس “كورونا المستجد”)، وتسعى إلى الحصول على صور تجسد التنمية الاقتصادية.

كما تنشد فئة مشاركة الشباب في التنمية الحصول على صور تعكس مشاركة الشباب المباشرة أو غير المباشرة في التنمية الاقتصادية.

وبالنسبة لفئة تعزيز التنمية المحلية المبكرة، فالجائحة أثرت على كل جانب من جوانب الحياة اليومية بطريقة أو بأخرى، وهذه الحالة أشعلت شرارة الإبداع بين الناس وهم يكيفون روتينهم اليومي مع الوضع الطبيعي الجديد، وتسعى هذه الفئة إلى الحصول على صور تعكس “إبداع” مجال التنمية الاقتصادية.

الفئة الرابعة هي الترابط بين الريف والحياة الحضرية، وتهدف للحصول على صور توضح أهمية المناطق الريفية والحضرية وروابطهما في سياق التنمية الاقتصادية.

وفيما يتعلق بفئة “الجائزة المفضلة”، سيحدد الفائز فيها بتصويت الجمهور على خمس صور في القائمة المختصرة على المنصة، ولن يجري تضمين الصورة التي فازت بالفعل بالفئات الأخرى في هذه الجائزة.

يستمر التقديم حتى 30 من أيلول المقبل، وينال كل فائز في إحدى الفئات السابقة 500 دولار أمريكي وشهادة، والفائزون مدعوون للمشاركة الافتراضية في تجمع الفائزين خلال الاجتماع التاسع لمؤتمر “UCLG ASPAC” (13- 15 من تشرين الأول المقبل).

مسابقة المقالات

تماشيًا مع الموضوع الرئيس للمؤتمر، يتيح الاتحاد الدولي للسلطات المحلية المشاركة في مسابقة المقالات الأولى من نوعها، وتحتوي على فئتين، الأولى للشباب بين 15 و25 عامًا، من مختلف الجنسيات، والثانية للصحفيين المحترفين أو المعتمدين، ويمكن الكتابة في موضوعات التطوير الصناعي، والترويج التجاري، وريادة الشباب وصداقة الطفل وتنشيط الريف.

يحصل الفائز في المركز الأول من فئة الشباب على 500 دولار، والثاني على 400 دولار، والثالث على 300 دولار.

وضمن فئة الصحفيين المعتمدين، ينال الفائز في المركز الأول جائزة مالية قدرها 750 دولارًا أمريكيًا، والثاني 600 دولار، والثالث 500 دولار.

يستمر التقديم حتى 30 من أيلول المقبل، وسيشارك الفائزون افتراضيًا في تجمع الفائزين خلال الاجتماع التاسع للمؤتمر.

للاطلاع على الشروط وطريقة التقديم في كل من المسابقتين يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للجهة المقدمة للمسابقة، مع إمكانية الاطلاع على مرفق مزود بمعلومات شاملة ومفصلة حول المسابقتين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة