العثور على جثث 18 شخصًا بحرائق اليونان يُعتقد أنهم مهاجرون “غير شرعيين”

رجل إطفاء يحاول إخماد حريق غابات مشتعل قرب قرية في منطقة إيفروس اليونانية- 22 من آب 2023 (رويترز)

camera iconرجل إطفاء يحاول إخماد حريق غابات مشتعل قرب قرية في منطقة إيفروس اليونانية- 22 من آب 2023 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن المتحدث باسم فرق الإطفاء اليونانية، يانيس أرتوبيوس، اليوم الثلاثاء 22 من آب، العثور على 18 جثة لأشخاص يُعتقد أنهم “مهاجرون غير شرعيين”، في إحدى المناطق التي طالتها حرائق الغابات المتواصلة في اليونان منذ السبت الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء اليونانية أنه عُثر على 18 جثة قرب كوخ في منطقة أفانتاس، وقالت إنه “نظرًا إلى عدم وجود أي تقارير لدينا عن السكان المفقودين، يجري فحص احتمال أن تكون الجثث لأفراد دخلوا البلاد بشكل غير قانوني”.

وتعد المنطقة طريقًا شائعًا للمهاجرين وطالبي اللجوء الذين يعبرون من تركيا إلى اليونان.

وأوضح المتحدث باسم الإطفاء أنه رسائل أُرسلت عبر رقم الطوارئ “112” لإخلاء المنطقة، وأخرى إلى شبكة الهواتف المحمولة الأجنبية في المنطقة.

في الوقت نفسه، تستمر عمليات التفتيش في المنطقة التي تشهد حرائق متواصلة إلى جانب 45 منطقة في اليونان، وتستمر الحرائق في الغابات والأدغال مع ترجيحات بارتفاع في درجات الحرارة ضمن مناطق الحرائق وصولًا إلى 40 درجة مئوية.

وقال المتحدث باسم فرق الإطفاء اليونانية، إن الظروف الجوية قاسية وستظل كذلك خلال الأيام المقبلة، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز“.

وأتت الحرائق في اليونان على 15000 هكتار في 12 بلدية، ما تسبب بإجلاء آلاف السكان.

وفي مدينة ألكسندروبوليس الساحلية اليونانية، القريبة من أفانتاس، استدعت حرائق الغابات إجلاء العشرات من المرضى في المستشفيات، بمن في ذلك الأطفال حديثو الولادة.

شهدت اليونان أيضًا، في آب 2021، موجة حرائق تسببت باختراق أكثر من 56.6 ألف هكتار من الأراضي، إلى جانب إجلاء أكثر من ألفي شخص، بينهم عديد من السكان المسنين، من أجزاء مختلفة من جزيرة إيفيا، التي ترتبط بالبر الرئيس عن طريق الجسر.

وفر آخرون من قراهم سيرًا على الأقدام طوال الليل، وساروا على طول الطرق التي تتناثر فيها الأشجار المشتعلة، ونشرت اليونان حينها الجيش للمساعدة في مكافحة الحرائق، كما أرسلت عدة دول منها فرنسا ومصر وسويسرا وإسبانيا مساعدات من بينها طائرات إطفاء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة