مسؤول القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” يزور مخيمي الهول والروج

مسؤول القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إيريك كوريلا خلال زيارته لمخيمات شمال شرقي سوريا- 21 من آب 2023 (سينتكوم/ تويتر)

camera iconمسؤول القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إيريك كوريلا خلال زيارته لمخيمات شمال شرقي سوريا- 21 من آب 2023 (سينتكوم/ تويتر)

tag icon ع ع ع

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) عن زيارة قائدها، الجنرال مايكل إيريك كوريلا، إلى مخيمات تقيم فيها عائلات من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” سابقًا، شرقي محافظة الحسكة.

وقالت “سينتكوم” في بيان رسمي اليوم، الأربعاء 23 من آب، إن كوريلا زار، قبل يومين، مخيمي “الهول” و”الروج” للنازحين، وتضمنت الزيارة “تفاعلات مع الإدارة والسكان، لمراقبة الظروف الإنسانية في المخيمين”.

وأشار البيان إلى أن جهود إعادة الأفراد الأجانب إلى بلدانهم، وعمليات إعادة تأهيلهم.

الجنرال كوريلا قال أيضًا، إن جهود بلاده مستمرة لإعادة سكان المخيمات إلى بلدانهم الأصلية لا لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة فحسب، بل الأهم من ذلك، هو “تخفيف التحدي الإنساني”.

وأضاف أن الولايات المتحدة و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والتحالف الدولي، مركزون وملتزمون بالهزيمة الدائمة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، تزامنًا مع جهود معالجة التحديات الإنسانية والأمنية في المخيمات نفسها.

البيان أشار إلى أن الجنرال كوريلا التقى بـ”قسد” وناقش الحملة المستمرة لهزيمة تنظيم “الدولة”، ومواصلة جهود المساعدة الإنسانية في المنطقة.

وفي 14 من آب الحالي، أعلنت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا عن نيتها إنشاء مراكز خاصة لتأهيل وتعليم القصّر من سجناء تنظيم “الدولة” في مناطق نفوذها، نظرًا لـ”خطورة ملف التعاطي مع القصّر من سجناء التنظيم”.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة