لعنة الإصابات تلاحق الشياطين الحمر.. فاران آخر الغائبين

من لقاء توتنهام ومانشستريونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز - 19 اب 2023 (AP)

camera iconمن لقاء توتنهام ومانشستريونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز - 19 اب 2023 (AP)

tag icon ع ع ع

سيغيب الفرنسي رافائيل فاران عن مانشستريونايتد عندما يقابل ارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز، يوم الاحد بتاريخ 3 من أيلول المقبل بسبب الاصابة.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد عبر بيان نشره على موقعه الرسمي، اليوم الاربعاء، 30 من آب، عن إصابة قلب الدفاع فاران.

وأضاف النادي، أن اللاعب الفرنسي تعرض للإصابة في الشوط الأول اثناء مباراة الشياطين الحمر ضد نوتينغهام فورست يوم السبت 26 آب الحالي.

وأكد النادي في بيانه، أن المدافع رافائيل فاران سيغيب عن الملاعب لبضعة أسابيع، ما يؤثر جدا على وضع الفريق في ظل وجود غيابات كثيرة وصلت إلى ثماني لاعبين دفعة واحدة.

وكان قد أصيب سبعة لاعبين من فريق مانشستريونايتد، بعد مضي ثلاث جولات من بداية الموسم الكروي للدوري الإنجليزي الممتاز 2023 ـ2024، ما أربك خطط وحسابات المدرب الهولندي إيريك تن هاج، الذي كان يستعد لدخول أجواء المنافسة على لقب دوري البريميرليج.

ويستعد مانشستريونايتد لخوض مباريات دوري المجموعات، بالنسبة لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، والذي سينطلق في 19 من شهر أيلول المقبل.

ويحتل فريق الشياطين الحمر المركز الثامن على جدول الترتيب العام برصيد ستة نقاط، بفوزه على وولفرهامبتون 1×0 في الجولة الأولى، وهزيمته القاسية 2×0 أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الثانية.

وكان قد نجا فريق الشياطين الحمر في الجولة الثالثة عندما كان متأخرا بهدفين دون رد، أمام توتينغهام فورست، ليحول تأخره إلى فوز وبصعوبة بالغة وبنتيجة 3×2 ، يوم السبت الماضي.

ويتنفس بعدها تن هاج الصعداء بهذا الفوز الذي يبرهن على أن الشياطين الحمر يعانون بشدة من الغيابات الحاصلة لديهم.

وتنتظر فريق مانشستريونايتد يوم الأحد المقبل، 3 من أيلول، مباراة قمة البريميرليج، عندما يقابل فريق أرسنال المتعثر أيضا، وذلك لفائدة الجولة الرابعة على ستاد الإمارات في العاصمة لندن.

أبرز الغيابات

تستمر معاناة فريق مانشستريونايتد خلال المباريات القادمة من الغيابات المؤثرة، لعدد من اللاعبين البارزين بسبب الإصابات، وأهم اللاعبين الذين سيغيبون عن الفريق هم:

قلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران (30 عاما)، وحسب موقع “transfermarkt“للاحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للفرنسي فاران 35 مليون يورو.

انضم لمانشستريونايتد بتاريخ 14 اب 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2025.

الظهير الأيسر الإنجليزي لوك شاو (28 عامًا)، وغيابه سيكون مؤثر جدًا، وسيغيب لمدة طويلة لإصابته العضلية.

وحسب موقع”  transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لشاو 42 مليون يورو، انضم لنادي الشياطين الحمر بتاريخ 1 تموز 2014، وجدده في 4 نيسان 2023، وينتهي بتاريخ 30 حزيران 2027.

أيضًا سيغيب المهاجم الإنجليزي مايسون ماونت 24 سنة، عن الملاعب لمدة ستة أسابيع، إلا أن التقرير الطبي يؤكد غيابه لمدة ثلاثة أسابيع فقط.

وحسب موقع”transfermarkt” بلغت القيمة السوقية لماونت 60 مليون يورو، انضم لليونايتد في 5 تموز 2023، وينتهي العقد بتاريخ 30 حزيران 2028، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

وتعرض المهاجم الدنماركي راسموس هوجلوند (20 سنة)، ولاعبه الجديد للإصابة في ظهره، وسيغيب عن الفريق لعدة أسابيع، وكان تن هاج سيعتمد عليه في الهجوم.

وحسب موقع “transfermarkt “، بلغت القيمة السوقية لراسموس 45 مليون يورو، انضم للقلعة الحمراء في 5 من آب 2023، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2028، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

بدوره، يستمر الظهير الأيسر الهولندي تيريل مالاسيا (24 عامًا)، بالغياب عن الفريق نتيجة إصابته أثناء الفترة التحضيرية للموسم الحالي، والذي غاب عن المباراتين الماضيتين.

لقد بلغت القيمة السوقية لتيريل 22 مليون يورو، حسب موقع “transfermarkt “، انضم لنادي اليونايتد بتاريخ 5 تموز 2023، وينتهي عقده في 30 حزيران عام 2026 مع خيار سنة إضافية.

كما سيغيب الجناح الأيمن المهاجم العاجي امادو ديالو (21 عامًا)، عن المشاركة مع فريقه لمدة النصف الأول من الموسم الحالي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الرحلة الاستعدادية بأمريكا.

وحسب موقع”transfermarkt” للإحصائيات تبلغ القيمة السوقية لديالو 18 مليون يورو، انضم لمانشستريونايتد بتاريخ 2 كانون الثاني 2021، وينتهي في 30 حزيران 2025، مع خيار التمديد لعام إضافي.

كما سيغيب لاعب خط الوسط الشاب كوبي ماينو (18 سنة)، عن صفوف الشياطين الحمر، منذ بداية الموسم الحالي، بسبب إصابته في الكاحل خلال استعدادات الفريق، خلال جولتة بالولايات المتحدة، أثناء المباراة الودية أمام ريال مدريد الإسباني في مدينة هيوستن، وقد يغيب عن الفريق لمدة اسبوعين إضافيين.

وحسب موقع “transfermarkt “، تبلغ القيمة السوقية لكوبي 800 الف يورو، انضم لنادي اليونايتد بتاريخ 9 شباط 2023، وينتهي في 30 من حزيران 2027.

وأخيرًا تعرض الحارس ثوم هيتون (37 عامًا)، للإصابة في عضلة الساق الخلفي أثناء التدريبات قبل بداية الموسم الحالي.

وسيغيب لعدة أسابيع عن مرافقة فريقه، علمًا سبق وان تعرض الحارس ثوم للكثير من الإصابات في الموسم الماضي.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لهيتون 500 ألف يورو، انضم لمانشستر يونايتد بتاريخ 1 تموز 2021، وينتهي في 30 حزيران 2024.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة