التسجيل مستمر حتى 15 من تشرين الأول..

برنامج “الجوار الأوروبي” يطلق مسابقة للصحفيين الأزواج

يستمر التقديم على المسابقة حتى 15 من تشرين الأول المقبل (south euneighbours)

camera iconيستمر التقديم على المسابقة حتى 15 من تشرين الأول المقبل (south euneighbours)

tag icon ع ع ع

أطلق برنامج “الجوار الأوروبي” النسخة الثانية من جوائز “TANDEM” (تاندم)، وهي مسابقة إعلامية يمولها الاتحاد الأوروبي.

تركز المسابقة على التعاون بين الثنائي بين الأزواج، وتهدف إلى الاحتفال بموضوع الثقافة عبر أنواع مختلفة من الدعم والمساهمات، كما تؤكد هذه النسخة من المسابقة على الدور الحيوي للصناعات الثقافية والإبداعية وتأثيرها على المجتمع والاقتصاد وحياة الإنسان.

ويشمل البرنامج الصحفيين وطلاب الصحافة والفنانين والمصورين المحترفين الراغبين بالمشاركة من سوريا ومصر والأردن والجزائر وليبيا ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس.

في هذه النسخة سيتنافس الأزواج في أربع فئات، هي الصحافة، بين الصحفيين والصحفيات، و”أكاديمية تاندم”، بين الطلاب والطالبات، أو الصحفيين والصحفيات المحترفات، و”تاندم أرت” بين الصحفيين الفنانين وأزواجهم، والقسم الرابع هو التصوير الفوتوغرافي.

يمكن للمشاركين في جوائز “TANDEM” الإعلامية الاشتراك بأي من تنسيقات الوسائط المختلفة، بما في ذلك المقالات والبرامج التلفزيونية ومحتوى الراديو وتقارير الفيديو والأفلام الوثائقية والبودكاست وعروض الوسائط المتعددة وتقارير الصور.

ويتوقع تقديم روايات تسلط الضوء على المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي، أو المبادرات الثقافية في الجوار الجنوبي لأوروبا.

الباب مفتوح أمام تقديم المشاركات حتى 15 من تشرين الأول المقبل، وسيجري الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز في كانون الأول المقبل، من خلال نموذج “Google” المقدم.

الجوائز والتقديم

ستتولى جوائز “TANDEM” تكريم كل ثنائي فائز بجائزة مرموقة قدرها 3000 يورو، كما ستتاح الفرصة للأزواج المختارين لحضور حفل توزيع الجوائز، وفرصة للتواصل مع الخبراء والزملاء.

وللتقديم على المسابقة، يمكن الضغط على “نموذج جوجل“، والانتقال إلى البيانات المطلوب تعبئتها، وتبدأ بعنوان البريد الإلكتروني، وسيظهر الاسم والصورة المرتبطين بالحساب عند تحميل الملفات وإرسال النموذج.

ومن الضروري أيضًا تحديد نوع المسابقة التي يرغب الصحفيون بالتنافس عليها، وذكر الاسم واللقب، كما هو مدرج في الهوية الوطنية، والحالة ضمن المهنة، وبلد الولادة، ومدينة الإقامة، ورقم الهاتف، بالإضافة إلى تقديم المعلومات ذاتها عن الشريك الصحفي، مع وصف إنتاج الصحفي بالإنجليزية أو العربية أو الفرنسية.

ويجب تقديم رابط إلكتروني ينشر عبره الإنتاج الصحفي للصحفي، ورفع الملفات التي يقل حجمها عن 10 ميغابايت، مع إمكانية إرسال رابط تحميل للملفات التي تتجاوز 10 ميغابايت، إلى جانب الموافقة على إمكانية العرض العلني للعمل واستخدامه لأغراض التواصل من قبل المنظمين.

ما البرنامج؟

الجوار الأوروبي برنامج تواصل إقليمي ممول من الاتحاد الأوروبي ومصمم لخلق الوعي حول الاتحاد الأوروبي في منطقة الجوار الجنوبي التي تضم 10 دول وأقاليم مشمولة بالمسابقة.

الهدف العام لهذا البرنامج هو المساهمة في تحسين التصور العام والمواقف تجاه الاتحاد الأوروبي وتطوير بيئة أكثر تقبلاً للقيم الأوروبية في دول الجوار الشريكة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة