ديفيد واشنطن.. موهبة برازيلية في هجوم تشيلسي الإنجليزي

camera iconالمهاجم البرازيلي ديفيد واشنطن يلتحق بنادي تشيلسي الإنجليزي (Chelsea fc)

tag icon ع ع ع

لفت المهاجم الشاب ديفيد واشنطن أنظار الجماهير كإحدى المواهب المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)، بعد التحاقه بنادي تشيلسي قادمًا من نادي سانتوس البرازيلي أحد أكبر الأندية في أمريكا الجنوبية.

يتمتع البرازيلي الشاب (18 عامًا) بمواهب متنوعة، كقدرته على المراوغة والاحتفاظ بالكرة وإنهائها بشكل جيد في شباك الخصوم، وتمكنه من الكرات العالية الهوائية، إذ يبلغ طول اللاعب 1.87 متر.

ويجيد واشنطن اللعب بالقدم اليمنى ويمكنه اللعب كمهاجم صريح وجناح أيمن، ويحمل آمال جمهور البلوز بعد تخلي إدارة الفريق عن كوكبة من نجومه، منهم نغولو كانتي وحكيم زياش وخاليدو كوليبالي وكوفاسيتش وإدوارد ميندي.

وأعلن تشيلسي، في 24 من آب الماضي، عن تعاقده مع اللاعب واشنطن لتعزيز قدرات خط الهجوم، بعقد مدته سبع سنوات، مع قابلية التمديد لسنة إضافية.

وذكر النادي أن اللاعب يمتاز باللعب في مراكز الهجوم الثلاثة، ودفعت قدرته العالية على التهديف إدارة البلوز إلى استدعائه للفريق الأول.

ولم يذكر النادي قيمة العقد، في حين ذكرت تقارير لصحف رياضية أن التعاقد مع واشنطن كان مقابل 16 مليون يورو، بالإضافة إلى أربعة ملايين كمتغيرات.

وصار ديفيد واشنطن تاسع صفقات تشيلسي خلال الموسم الجديد، بعد التعاقد مع كل من أنجيلو غابريال وروبرت سانشيز ونيكولاس جاكسون وأكسيل ديساسي وكريستوفر نكونكو وروميو لافيا ومويسيس كايسيدو وليزلي أوجوتشوكو.

ويأتي التعاقد مع ديفيد واشنطن استكمالًا لسياسة النادي اللندني المتمثلة في التعاقد مع اللاعبين الشباب، بهدف بناء فريق يستطيع المنافسة على جميع الألقاب مستقبلًا، وزيادة رصيد النادي العريق.

بدأ البرازيلي مسيرته الكروية مع الفرق العمرية بنادي جريميو عام 2013، قبل أن ينتقل إلى الفرق السنية بنادي سانتوس عام 2016، ولفت الأنظار خلال مشاركته في صفوف شباب سانتوس، ودفعت المهارات التهديفية لديه إلى ترقيته لصفوف الفريق الأول.

ظهر اللاعب مع فريق سانتوس في الموسم الماضي 16 مباراة وسجل هدفين، كما لعب مع شباب النادي 20 مباراة وسجل ستة أهداف.

وحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للبرازيلي أربعة ملايين يورو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة