إيشيفري.. موهبة أرجنتينية تحت أنظار أندية أوروبية

camera iconلاعب المنتخب الأرجنتيني للشباب كلاوديو إيشيفري (AS)

tag icon ع ع ع

تنتظر جماهير نادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم ظهورًا أكثر للاعبها الشاب كلاوديو إيشيفري (17 عامًا)، الذي جذب أنظار عمالقة الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ويوفنتوس.

يمتلك “Diablito” وتعني “الشيطان الصغير” كما يلقبه عشاق النادي، مهارات فنية عالية، فهو صانع ألعاب متقدم، ذو بنية جسدية صغيرة، يتميز بقدرته العالية على المراوغة، والتحكم الدقيق بالكرة، وتغيير الاتجاه بسرعة، وذكي في تحركاته، ويملك رؤية واسعة للمساحات وسهولة في الربط بين الخطوط الثلاثة.

يحظى اللاعب بمديح وإشادة من المشجعين وتقدير كبير في الأرجنتين، ويوصف بأنه لاعب سريع ورشيق وديناميكي ومتحرك، ويتميز باللعب الجماعي، ولديه قدرة على الاحتفاظ بالكرة تحت الضغط، ووصفته تقارير صحفية أرجنتينية بأنه أحد أكثر اللاعبين موهبة تحت 17 عامًا في أمريكا الجنوبية.

تألق إيشيفري في صفوف الشباب لمنتخب الأرجنتين، وقدم أداء مميزًا في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 عامًا، في نيسان الماضي، وقاده للفوز بالمركز الثالث بالبطولة، ولعب فيها خمس مباريات وسجل خمسة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، وكان هداف المسابقة التي فاز بها منتخب البرازيل.

إيشيفري هو أحد خريجي أكاديمية “ريفر بليت” الشهيرة، وهي أحد أفضل أنظمة تطوير الشباب في الأرجنتين، ويعتبر أحد قادة الجيل المقبل في عالم الكرة الأرجنتينية.

وتتابع الأندية الأوروبية إيشيفري الذي وضع ناديه شرطًا جزائيًا بقيمة 25 مليون يورو في العقد، ويتطلع النادي إلى رفع هذا الشرط إلى 50 مليون يورو في المستقبل القريب.

وُلد إيشيفري في كانون الثاني 2006 في تشاكو بالأرجنتين، وتصدّر عناوين الأخبار لأول مرة عندما كان عمره 11 عامًا فقط، عندما مثّل فريق ريفر بليت في بطولة للشباب بإيطاليا، وسجل حينها تسعة أهداف في ست مباريات.

يعتقد كثيرون أن إيشيفري سيرتدي ذات يوم القميص الشهير للمنتخب الوطني الأول للأرجنتين الرقم “10”، لكن الأمر ليس سهلًا في بلد حمل هذا الرقم فيه الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا والنجم الحالي ليونيل ميسي.

بدأ إيشيفري مسيرته المهنية مع ديبورتيفو لوجان، قبل أن ينتقل إلى ريفر بليت نهاية 2016، ثم وقع رسميًا في العام التالي، وفي تشرين الأول 2022، سجل أول ظهور له مع الفريق الرديف لريفر ضد باتروناتو، ووقع عقده الاحترافي الأول مع ريفر في كانون الأول 2022.

في حزيران الماضي، ظهر إيشيفري أول مرة مع الفريق الأول لريفر بليت، ودخل المباراة بعد 63 دقيقة حيث فاز ريفر بثلاثة أهداف لهدف على إنستيتوتو.

تبلغ القيمة السوقية للشاب الأرجنتيني أربعة ملايين يورو، بحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية، وينتهي عقده مع ريفر بليت في كانون الأول 2024.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة