أربعة مدربين على قائمة المرشحين لقيادة المانشافت

من لقاء المانيا واليابان الودية 1×4 (AFP) 10 ايلول 2023

camera iconمن لقاء المانيا واليابان الودي 1×4 - 10 ايلول 2023 (AFP)

tag icon ع ع ع

تتسارع الأحداث حول مصير المنتخب الألماني لكرة القدم، وتعيين مدرب له بعد إقالة قائده السابق هانز فليك قبل يومين، اثر النتائج السلبية في مبارياته الأخيرة.

ونشرت صحيفة ” bild” الألمانية عبر موقعها الرسمي، بتاريخ 11 من أيلول، أن هناك ثلاثة مدربين مرشحين لقيادة الماكينات الألمانية خلال الفترة القادمة.

وانتهت المباراة الدولية الودية للألمان ضد فرنسا، مساء أمس الثلاثاء، 12 من أيلول، بفوز المانشافت 2×1 ، وهي نتيجة إيجابية لرفع المعنويات.

وأضافت الصحيفة، تتساءل جماهير ألمانيا بعد كل هذه الإخفاقات السابقة مع فليك، من سيكون مدرب المنتخب القادم واليورو 2024 على الأبواب.

وقالت، إن يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، كان أحد الأسماء المرشحة على طاولة الاتحاد الألماني لكرة القدم، إلا أنه استبعد عن هذه المهمة دون تفاصيل، لكنه غير متاح حاليًا.

وأكدت أن المدرب الشاب يورجن ناجيلسمان (36 عامًا)، مدرب نادي بايرن ميونيخ السابق، هو أبرز المرشحين لقيادة “المانشافت” حاليًا.

وفيما إذا تم تعينه، سيكون ناجيلسمان أصغر مدرب وطني في تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وكان يورجن ناجيلسمان قد درب فريق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، قبل أن يترك المهمة لنظيره توماس توخيل، إلا أنه لايزال مدرب نادي بايرن ميونيخ، ولم يستقيل من النادي حتى الآن.

وسبق لناجيلسمان أن درب فريق لايبزيغ خلال الفترة من 2019 إلى 2021، كما قاد فريق هوفنهايم ما بين 2016ـ 2019.

وأضافت الصحيفة، يمكن أن يتم نقله إلى الاتحاد الألماني لكرة القدم، نظرًا للثقة التي ينالها من المؤسسة الكروية الألمانية.

ومن المرشحين، الهولندي فال خال (72 سنة)، مدرب منتخب هولندا السابق.

وقال المدرب الهولندي لصحيفة بيلد، هناك موعدًا مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، ولديه الفرصة لتأمين متطلباته، ويتعين على الاتحاد الآن القيام بتوفير هذه المطالب ومن ثم التعاقد معه رسميًا.

كما أكدت الصحيفة الألمانية أن مرشحًا آخر يتم طرح اسمه بين جدران الاتحاد الألماني لكرة القدم، وهو النمساوي أوليفر جلاسنر (49 عامًا)، المدرب الحالي لنادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وتألق المدرب النمساوي مع فريقه الحالي، وفاز معه في الدوري الأوروبي لعام 2022، ولديه شعبية كبيرة بين الجمهور الألماني.

وسبق لجلاسنر أن درب أندية فولفسبورغ الألماني، ونادي لاسك لينتس وريد إم لينكريس من النمسا.

وورد اسم الألماني ماتياس زامر (56 عامًا)، المدرب السابق لفريقي شتوتغارت وبورسيا دورتموند، ضمن القائمة على طاولة الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وهو مرغوب جماهيريًا، ويتردد اسمه في الشارع الألماني، ولكنه لم يمارس التدريب منذ أكثر من 15 عامًا.

وقالت صحيفة “bild” الألمانية، إن السؤال الذي يطرح نفسه، “هل ماتياس بعد هذا الغياب عن التدريب سيكون جاهزًا ام لا؟”.

وسبق أن درب ماتياس منتخب ألمانيا الشرقية خلال الفترة 1986 ـ 1990، كما تسلم تدريب ألمانيا الموحدة كانت مابين 2004 ـ2005.

وكان قد أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، مساء الأحد 10 من أيلول عبر موقعه الرسمي، عن فسخ عقد هانز فليك كمدرب وطني للمنتخب الأول، اثر خسارة المنتخب الالماني 1×4 امام اليابان في مباراة ودية دولية.

وبناء على اقتراح من رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند تويندروف، قرر اجتماع المساهمين والمجلس الإشرافي، إعفاء المدرب الوطني هانز فليك والمدربين المساعدين والطاقم الفني المرافق له.

وقال رئيس الاتحاد، إن المنتخب بحاجة إلى روح التفاؤل والثقة، ويجب أن يكون استعداد المنتخب جيدًا قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا 2024 في بلاده الصيف المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة