مشوار قصير لفيرناندو سانتوس في تدريب منتخب بولندا

البرتغالي فرناندو سانتوس مدرب منتخب بولندا السابق (punchng)

camera iconالبرتغالي فرناندو سانتوس مدرب منتخب بولندا السابق (punchng)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم إقالة البرتغالي فيرناندو سانتوس، من تدريب المنتخب الأول، بعد النتائج المخيبة للآمال.

ونشر الاتحاد البولندي بيانًا عبر موقعه الرسمي، في 13 من أيلول، قال فيه إن فرناندو سانتوس توقف عن العمل كمدرب للمنتخب البولندي.

وقدم الاتحاد البولندي لكرة القدم شكره للمدرب البرتغالي، على ما بذله من جهد خلال الفترة الماضية مع المنتخب، وتمنى له كل التوفيق في تحدياته الرياضية المقبلة.

وبدوره قال المدرب إنه كان سعيدًا خلال الفترة الماضية مع المنتخب والاتحاد البولندي لكرة القدم، وتمنى لهما كل التوفيق في المشاركات المقبلة.

وأكد الاتحاد البولندي في ختام بيانه أنه سيعلن قريبًا عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني، وهو من أولويات مجلس الإدارة حاليًا.

فوزان وثلاث خسارات

جاء قرار الاستغناء عن خدمات فرناندو سانتوس، بعد الهزيمة المؤلمة لمنتخب بولندا أمام ألبانيا بنتيجة 2×0، في 10 من أيلول الحالي، لفائدة الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2024.

وبذلك جاء المنتخب البولندي بالمركز الثالث ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات، بفوزين وثلاث هزائم.

وكان سانتوس قد تعرض لانتقادات كبيرة في وسائل الإعلام البولندية، ومن المشجعين في بولندا، لأنه لم يتمكن من تحقيق طموحاتهم، إذ صار المنتخب في وضع صعب، ويخشى من عدم تمكنه من التأهل لنهائيات يورو 2024، التي ستقام الصيف المقبل في ألمانيا.

مشوار سانتوس التدريبي

بدأ فرنانديز سانتوس (68 عامًا) مشواره التدريبي في الدوري البرتغالي منذ عام 1988 مع نادي إشتوريل واستريلا امادورا.

ثم انتقل لتدريب فريق بورتو موسم 2001- 2002، وبعدها انتقل إلى اليونان وتسلّم قيادة فريق أيك أثينا، ثم عاد للبرتغال ودرب فريق سبورتينج لشبونة لموسم واحد 2003ـ 2004.

بعدها عاد إلى اليونان مرة ثانية ودرب ناديه السابق أيك أثينا لموسمين، وبعدها مرة أخرى إلى البرتغال وتسلّم قيادة فريق بنفيكا هذه المرة.

وفي عام 2007، عاد سانتوس إلى اليونان مرة ثالثة وتسلّم تدريب فريق باول عام 2010، ثم تسلّم تدريب منتخب اليونان الأول خلال فترة 2010ـ 2014.

وعاد فرنانديز سانتوس إلى البرتغال في عام 2014 ليتسلّم قيادة وتدريب منتخب بلاده منذ ذلك الحين، وحتى مونديال قطر 2022.

أهم إنجازات فرنانديز سانتوس مع منتخب البرتغال، إحراز بطول كأس أمم أوروبا عام 2016، وكذلك فوزه ببطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى عام 2018ـ 2019.

كما أحرز مع المنتخب البرتغالي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للقارات عام 2017.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة