النسخة الحية من “One Piece” تتصدر مشاهدات “نتفليكس”

طاقم قراصنة قبعة القش بقيادة لوفي- 31 آب 2023 (IMDB)

camera iconطاقم قراصنة قبعة القش بقيادة لوفي- 31 آب 2023 (IMDB)

tag icon ع ع ع

ظهرت النسخة الحية من مسلسل “ون بيس” (One Piece) بشكل فاق توقعات المراقبين والمتابعين “للأنمي” الياباني، لتحتل المركز الأول في قائمة “نتفيلكس” العالمية للعروض الأكثر مشاهدة في أسبوعها الأول على منصة البث المباشر.

قصة مسلسل “ون بيس” الكرتوني مستوحاة من سلسلة “مانجا” شهيرة تحمل الاسم ذاته، توفرت أعدادها الأولى لأول مرة عام 1997، وحققت نجاحات كبيرة جعلت شركة الإنتاج “Toei Animation” تقرر تحويله إلى مسلسل “أنمي” بدءًا من 1999، وما زالت حلقاته تُعرض حتى الآن بعدد تجاوز الألف حلقة كأطول سلسلة رسوم متحركة.

تدور أحداث المسلسل حول الفتى المراهق “مونكي دي لوفي”، الذي يسعى مثله مثل جميع القراصنة للبحث عن كنز “ون بيس”، الذي جمعه ملك القراصنة “غولد روجر”.

ويسعى “لوفي”، الذي يملك قدرات خارقة تمكنه من مد أعضاء جسمه كالمطاط بعد تناوله إحدى “فواكه الشيطان”، للبحث عن كنز “ون بيس”، وأن يصبح هو ملك القراصنة الجديد، ومن أجل تحقيق حلمه سيكون عليه إيجاد طاقم لمساعدته.

وتسرد أحداث المسلسل، في حلقاته الثمانية ضمن الموسم الأول، رحلة “لوفي” في البحث عن أعضاء لطاقمه، بدءًا بـ”رورونوا زورو” صائد القراصنة، الذي يسعى ليكون أفضل مبارز في العالم، و”نامي” اللصة الملاحة التي تسعى لرسم خريطة للعالم، والكابتن العظيم “أوسوب” الكذاب الذي يرغب في أن يكون مغامرًا شجاعًا، وأيضًا الطباخ “سانجي” الذي يهدف لاكتشاف البحر “الأزرق الكامل” من أجل إيجاد أفضل المكونات لوصفاته.

قصة المسلسل الواقعي لم تختلف كثيرًا عن قصة “الأنمي” (الرسوم المتحركة اليابانية) و”المانجا” (القصص المصورة اليابانية)، ولكن هناك بعض خطوط الشخصيات التي تغيرت أحداثها قليلًا، وأُعطيت مساحات في أدوارها أكبر مما هي في الرسوم المتحركة.

وعلى الرغم من أداء الممثلين المميز بشكل عام، لم تخدم المؤثرات البصرية قدرات “فاكهة الشيطان” المختلفة عند شخصيات المسلسل، بشكل يضاهي ما أنتجته نسخة الرسوم المتحركة.

حصل المسلسل على 18.5 مليون مشاهدة و140 مليون ساعة مشاهدة خلال أربعة أيام بعد صدوره في 31 من آب الماضي، ما جعله ضمن قائمة العشرة الأوائل في 93 دولة، وفق “نتفيلكس”، وحصل على تقييمات عالية من بين أعمال الحركة والإثارة، حيث جاء تقييمه 8.5/10 على “IMDB“.

وتكمن جاذبية قصة “ون بيس” في عالم القراصنة المعقد بأساطيره وقواعده وشخصياته المتعددة، وقدرتها على الجمع بين الكوميديا والإثارة والمغامرات، ليعيش القراء والمشاهدون رحلة البحث الطويلة لـ”لوفي” بطل القصة لإيجاد الكنز الأسطوري.

حصلت “مانجا ون بيس” على عديد من الجوائز، وصنفها القراء والنقاد على أنها واحدة من أفضل “المانجا” على الإطلاق، وحطمت عديدًا من مجلدات “المانجا” الأرقام القياسية، بما في ذلك أكثر نسخة مطبوعة من أي كتاب في اليابان.

وفي عام 2015، دخلت موسوعة “غينيس” بأكبر عدد من النسخ المنشورة لنفس سلسلة القصص المصورة لنفس المؤلف، وكانت “المانجا” الأكثر مبيعًا لمدة 11 عامًا في الفترة بين عامي 2008 و2018، وكذلك “المانجا” الوحيدة التي بيع منها أكثر من مليون نسخة من مجلداتها التي تعدى عددها 100 مجلد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة