ما قصة الرقم 94 مع حارس لاتسيو إيفان بروفيديل

ايفان بروفيديل حارس مرمى نادي لاتسيو الايطالي - 19 من ايلول 2023 (AP)

camera iconايفان بروفيديل حارس مرمى نادي لاتسيو الايطالي - 19 من ايلول 2023 (AP)

tag icon ع ع ع

يشكل الرقم (94) علامة فارقة بالنسبة لحارس مرمى لاتسيو الإيطالي إيفان بروفيديل (29 سنة)، فهو من مواليد 1994، ويحمل رقم القميص بالنادي 94، وسجل بالدقيقة 94، وطوله 194 سم، وهي صدفة نادرة في الملاعب.

وبعد أن كان متأخرًا على أرضه بهدف وحيد أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء أمس الثلاثاء، 19 من أيلول، سجل إيفان هدف التعادل لفريقه لاتسيو برأسية جميلة، في الوقت بدل الضائع وفي الدقيقة 94 لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

وخطف الحارس إيفان الأضواء مع الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، حتى بات حديث الشارع الكروي في إيطاليا خاصة، وفي أوروبا بشكل عام، عن إنقاذ فريقه من هزيمة محققة قبل صافرة النهاية بثوانٍ معدودة.

بدورها أشادت صحيفة “dailymail” البريطانية، عبر موقعها الرسمي مساء أمس الثلاثاء، 19 من أيلول، بالهدف الذي سجله بروفيديل في شباك اتلتيكو مدريد، ليصبح رابع حارس مرمى يسجل في دوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة، لقد انقذ اللاعب الفريق المضيف من خسارة مؤكدة، ليحصل بعد الهدف على نقطة ثمينة جدًا، عبر اللمسة الأخيرة في المباراة عندما هز شباك اتلتيكو مدريد، بكرة رأسية وصلته من لويس البرتو، ليحتفل إيفان ورفاقه بالهدف، وبأول ظهور له في دوري أبطال أوروبا.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للحارس الإيطالي بروفيديل 12 مليون يورو.

انضم لنادي لاتسيو الإيطالي بتاريخ 8 من شهر آب 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2027.

كما لعب بروفيديل مع نادي لاتسيو في الموسم الحالي بدوري “الكالتشيو” أربع مرات، وتمكن من صد سبع كرات كانت خطرة وأهداف محققة.

لم يلعب إيفان مع الآزوري الأول، بينما شارك مع منتخب إيطاليا تحت 20 سنة ولعب معه خمس مرات.

مشوار إيفان الكروي

لعب الحارس الإيطالي إيفان بروفيديل في مشواره الكروي مع الفرق الإيطالية فقط، إذ بدأ مع نادي اودينيزي تحت 19 سنة في عام 2011، ثم مع كييفو موسم 2012 ـ2013.

وبدأ يتنقل منذ ذلك التاريخ ما بين اندية فيرونا وإيه سي بينزا وبيروجيا ومونينا، كما لعب لأندية أمبوبي وشباب يوفنتوس وسبيزيا حتى عام 2020 ـ2021.

ثم انتقل ليستقر بشكل نهائي مع نادي لاتسيو في عام 2022 وحتى تاريخه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة