مدرب ليتشي روبيرتو يتقدم على الكبار بدوري الكالتشيو

روبيرتو دافيرزا مدرب نادي ليتشي - 4 تموز 2023 (U.S. Lecce)

camera iconروبيرتو دافيرزا مدرب نادي ليتشي - 4 تموز 2023 (U.S. Lecce)

tag icon ع ع ع

حصل الإيطالي روبيرتو دافيرزا (48 سنة)، مدرب فريق ليتشي على جائزة افضل مدرب في الدوري خلال شهر آب 2023.

وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي للدرجة الأولى”الكالتشيو”، عبر بيان تم نشره على موقعها الرسمي اليوم ،الأربعاء 20 من أيلول، قالت فيه إن روبيرتو دافيرزا مدرب نادي ليتشي يفوز بجائزة أفضل مدرب بشهر أب الماضي .

وسوف يتسلم المدرب الجائزة قبل مباراة ليتشي ضد نادي جنوى يوم الجمعة المقبل، 22 من أيلول، وهي لفائدة الجولة الخامسة من دوري “الكالتشيو”.

وأضاف البيان، أنه تم منح الجائزة الأولى في الدوري الإيطالي للموسم 2023 ـ2024، لمدرب ليتشي من قبل لجنة تحكيم مكونة من مديري الصحف الرياضية، ووفق المعايير الرياضية والفنية.

بالإضافة إلى السلوك واللعب النظيف، الذي تم الحفاظ عليه خلال مباريات الفريق.

وبذلك يتقدم روبيرتو دافيرزا على مدربين كبارًا، في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى “الكالتشيو”، أمثال سيموني انزاجي مدرب إنتر ميلان المتصدر حاليًا، وماسيمليانو أليغري قائد يوفنتوس الوصيف، وستيفانو بيولي، مدرب فريق إيه سي ميلان ثالث الترتيب، ورودي جارسيا مدرب نابولي “حامل اللقب” خامسًا، والمدرب العالمي جوزيه مورينيو قائد فريق روما.

ويحتل فريق ليتشي المركز الرابع على جدول الترتيب العام في الدوري الإيطالي الحالي، برصيد ثماني نقاط من فوزين وتعادلين، إذ حقق الفوز بنتيجة 2×0 على لاتسيو في الجولة الأولى من الدوري، وتعادل في الثانية 2×2 مع فيورنتينا.

كما حقق الفوز في الأسبوع الثالث 2×0 على ساليرينتانا، وفي الجولة الرابعة وقبل التوقف الدولي تعادل 1×1 مع فريق مونزا.

وكان نادي ليتشي قد تعاقد مع المدرب الإيطالي روبيرتو دافيرزا، بتاريخ 27 من حزيران الماضي، قادمًا من نادي سامبدوريا، خلفًا لمواطنه المدرب ماركو باروني.

مشواره التدريبي

بدأ الإيطالي روبيرتو دافيرزا مشواره التدريبي الإحترافي في عام 2010 مع فريق بارما، واستمر معه على فترات متقطعة حتى عام 2021.

ثم انتقل روبيرتو ليقود نادي سامبدوريا خلال موسم ونصف 2021 ـ حتى صيف 2023، قبل أن ينتقل إلى ليتشي في حزيران الماضي.

ويسعى المدرب الإيطالي لإنقاذ فريق ليتشي من خطر الهبوط الذي عانى منه في الموسم الماضي، عندما جاء الفريق بالمركز 16 على جدول الترتيب العام في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى “الكالتشيو”، وذلك برصيد 36 نقطة من 38 مباراة، إذ فاز في ثمان، وتعادل بـ12 مواجهة وخسر 18 لقاء، وكان الفارق بينه وبين الفريق الهابط خمس نقاط.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة