منحة للصحفيين براتب 14 ألف دولار لثلاثة أشهر في شيكاغو

التسجيل على منحة مركز ستيجلر مستمر حتى 15 من تشرين الأول المقبل (chicagobooth)

camera iconالتسجيل على منحة مركز ستيجلر مستمر حتى 15 من تشرين الأول المقبل (chicagobooth)

tag icon ع ع ع

تفتح كلية “CHICAGO BOOTH” (كلية أعمال تأسست في الولايات المتحدة عام 1897)، الباب للتسجيل على منحة مركز “ستيجلر” التي أطلقتها منذ عام 2017، وتوفر تجربة تعليمية تحويلية للصحفيين العاملين في جميع أشكال وسائل الإعلام حول العالم.

وبموجب المنحة، يقضي المشاركون ما يقرب من 12 أسبوعًا في الحرم الجامعي في هايد بارك (بلدة في مدينة شيكاغو)، ويراجعون الدروس ويشاركون في فعاليات مركز “ستيجلر” ويتعاونون مع أقرانهم ويتواصلون مع علماء الجامعة.

يجري تشجيع الصحفيين الذين يتمتعون ببضع سنوات من الخبرة الإعلامية، ويتقنون اللغة الإنجليزية، ولديهم اهتمام بتعميق معرفتهم وفهمهم للاقتصاد السياسي على التقديم.

ما الامتيازات؟

يقدم برنامج المنحة ندوات حصرية وفرصًا للدراسة مع أعضاء هيئة تدريس عالميين، وفرصة للتواصل مع زملاء من جميع أنحاء العالم، تشمل تسديد تكاليف تذكرة الطيران على الدرجة الاقتصادية من وإلى شيكاغو، ونظام ورسوم طلب التأشيرة.

كما تشمل راتبًا قدره 14000 دولار أمريكي لتغطية نفقات المعيشة خلال البرنامج الذي يستمر 12 أسبوعًا، بالإضافة إلى التدريب على أساسيات الأعمال في “CHICAGO BOOTH”، والمشاركة في الندوات وورشات العمل في جميع أنحاء الجامعة، مع فرصة لكتابة منشور في منصة “PROMARKET” التابعة للجامعة، وفرص للتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب وزملائهم المشاركين في البرنامج.

وهناك مساحة مخصصة للدراسة، وشهادة مشاركة عند الانتهاء بنجاح من البرنامج، مع الإشارة إلى أن الراتب يخضع لاقتطاع ضريبي يصل إلى 14% للمشاركين الدوليين.

ويتوقع من المشاركين الحضور والمشاركة بنشاط في الفصول الدراسية واستكمال جميع القراءات والواجبات المطلوبة، والمشاركة في محاضرات “ستيجلر” ووجبات الغداء والمناسبات الاجتماعية، بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى التي يوصي بها المركز، والتوقيع على خطاب اتفاق مع المركز للإشارة إلى أن إرشادات البرنامج وتوقعاته متفق عليها بشكل متبادل.

يستمر تقديم الطلبات حتى 15 من تشرين الأول المقبل، وسيجري إبلاغ المتقدمين بالقرارات النهائية في كانون الأول المقبل، ويقام البرنامج في الفترة الممتدة بين 11 من آذار و1 من حزيران 2024 تقريبًا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول المنحة وللتقديم عليها، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي.

مركز “ستيجلر” لدراسة الاقتصاد تأسس عام 1977، وهو مكرس لفهم القضايا التي تقع عند تقاطع السياسة والاقتصاد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة