الأغلى من نوعه.. هل يستحق “آيفون 15” هذا السعر

الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، يحمل هاتف "iPhone 15 Pro" جديدًا خلال حدث “Wonderlust” في مقر الشركة بالولايات المتحدة- 12 أيلول 2023 (رويترز).

camera iconالرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، يحمل هاتف "iPhone 15 Pro" جديدًا خلال حدث “Wonderlust” في مقر الشركة بالولايات المتحدة- 12 أيلول 2023 (رويترز).

tag icon ع ع ع

يفوق سعر أحدث أنواع هواتف “آبل” الذكية الجديد “iPhone 15 Pro Max” نسخته السابقة “iPhone 14 Pro Max” بـ100 دولار، لكنه يتميز عنه بمساحة تخزين أكبر، وعدسة تكبير أكثر قوة، كما أنه أخف وزنًا بنحو 14 غرامًا.

وتتمثل استراتيجية “آبل” في دفع أولئك الذين ينفقون المال إلى بذل مزيد منه على منتجاتهم، وفق تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال“، إذ إنه وعلى الرغم من الانخفاض في سوق الهواتف الذكية خلال عام من الآن، ارتفعت مبيعات “آبل” بنسبة 0.62%.

وينصح التقرير المستخدمين بإعطاء الأولوية للميزات التي يحتاجون إليها بشكل فعلي عند قرار شراء هاتف ذكي جديد مثل البطارية والكاميرات، وتجاهل “الضجيج التسويقي”.

وبالنسبة لأسعار الهواتف الجديدة، طرحت “آبل” هاتف ” 15iPhone” بسعر 799 دولارًا فما فوق، وهاتف “iPhone 15 Plus” بقيمة 899 دولارًا كحد أدنى، ويتطابق الإصداران بالمواصفات ما عدا مقاس الشاشة بين 6.1 بوصة للأول، و6.7 بوصة لإصدار “Plus”، ويتميزان عن نسختي العام الماضي بغطاء خلفي زجاجي أكثر نعومة، وتصميم “Dynamic Island” في أعلى الشاشة، الذي يوفر طريقة مبتكرة للتفاعل مع الإشعارات والتطبيقات، مع كاميرتين بدقة 48 ميجا بكسل، ومعالجات من نوع “A16 Bionic”.

ولإصدارات “Pro”، طرحت الشركة هاتف “iPhone 15 Pro” بسعر 999 دولارًا فما فوق، و”iPhone 15 Pro Max” بسعر 1199 دولارًا كحد أدنى، وتتميز هذه الأجهزة بهيكل أخف وزنًا من معدن التيتانيوم، ومعالجات “A17 Pro” وزر جديد على الجانب، مع ثلاث كاميرات، وميزة تقريب بمقدار “5X”.

وبحسب تقييمات الصحيفة الأمريكية، فإن ميزات التقريب في الكاميرا حتى درجة “X3” لا يلاحَظ فيها الفرق بشكل واضح، أما ميزة التقريب الخاصة بالإصدار الأغلى “X5” فإنها تنتج صورة “غير واضحة” بما يكفي.

وتعد ميزة تغيير منفذ الشحن من “Lightning” إلى “USB-C” في أنواع “الآيفون” الجديدة الأكثر أهمية من بين التغييرات، إذ اختصرت على المستخدم شراء عدة أنواع من كوابل الشحن بشريط واحد.

وستظهر النماذج الأساسية بخمسة ألوان، هي الوردي والأسود والأبيض والأزرق والأصفر، أما إصدارات “iPhone Pro” فستأتي باللون الرمادي الداكن والأسود والأزرق الداكن والرمادي الفاتح، مع جوانب من التيتانيوم.

وطرحت الشركة الأمريكية العملاقة منتجات أخرى بالإضافة إلى هاتف “آيفون”، منها ساعتها الذكية “Apple Watch Series 9” بإصدارها الجديد، والجيل الثاني من ساعتها الرائدة “Apple Watch Ultra 2”.

وكشفت “آبل” خلال حدثها السنوي، في 12 من أيلول الحالي، أن الإصدار النهائي من نظام التشغيل “iOS 17” سيكون متاحًا لجميع المستخدمين الذين لديهم هواتف “آيفون” متوافقة، بدءًا من 18 من الشهر نفسه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة